قصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبج

اكتشاف تمساح أكل ديناصوراً قبل موته منذ 93 مليون سنة

اكتشاف تمساح أكل ديناصوراً قبل موته منذ 93 مليون سنة

عثر باحثون على ديناصور صغير تم هضمه جزئيًا داخل معدة تمساح متحجر عمره 93 مليون سنة، في وسط كوينزلاند شمال شرق أستراليا.

وقال فريق من الباحثين من متحف العصر الأسترالي للديناصورات (AADM) وجامعة نيو إنجلاند (UNE)، إن تمساحا عمره 93 مليون سنة عثر عليه وقد أكل ديناصورًا صغيرا، وذلك استنادا إلى البقايا التي وجدت في معدته المتحجرة.

وأجرى البحث فريق كبير بقيادة الدكتور مات وايت، وقد نشر الفريق بحثهم في مجلة غودوانا للأبحاث.

ونقلت صحيفة إندبندنت عن الباحثين أن التصوير المتقدم والأشعة المبكرة للحفريات كشفت أن عظام ديناصور صغير بحجم الدجاج توجد في معدة التمساح.

وأوضحت أن متحف العصر الأسترالي للديناصورات اكتشف الحفريات منذ عام 2010، لكن التفاصيل لم تكتشف بشكل كامل.

وقال كبير الباحثين الدكتور جوزيف بيفيت إنه في عام 2015 رصدت عظمة مدفونة تشبه عظمة دجاج عليها خطاف وفكر على الفور أنها ديناصور.

وأوضح أن العيون البشرية لم ترها من قبل كما كانت وما زالت مغطاة تماما بالصخور، وقد كان طول التمساح يبلغ حوالي مترين إلى مترين ونصف المتر، وتشير كلمة “Broken” باسمها إلى حقيقة أنه تم العثور على التمساح في صخرة محطمة.

وقال الدكتور بيفيت إن التصوير الكامل لمعدة التمساح تم بمساعدة المسح الرقمي ثلاثي الأبعاد وخطوط الحزم الطبية، موضحا أن النتائج قدمت صورة لآخر وجبة للتمساح وكانت ديناصورًا صغيرًا تم هضمه جزئيًا.

زر الذهاب إلى الأعلى