النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

اكتشاف تمساح أكل ديناصوراً قبل موته منذ 93 مليون سنة

اكتشاف تمساح أكل ديناصوراً قبل موته منذ 93 مليون سنة

عثر باحثون على ديناصور صغير تم هضمه جزئيًا داخل معدة تمساح متحجر عمره 93 مليون سنة، في وسط كوينزلاند شمال شرق أستراليا.

وقال فريق من الباحثين من متحف العصر الأسترالي للديناصورات (AADM) وجامعة نيو إنجلاند (UNE)، إن تمساحا عمره 93 مليون سنة عثر عليه وقد أكل ديناصورًا صغيرا، وذلك استنادا إلى البقايا التي وجدت في معدته المتحجرة.

وأجرى البحث فريق كبير بقيادة الدكتور مات وايت، وقد نشر الفريق بحثهم في مجلة غودوانا للأبحاث.

ونقلت صحيفة إندبندنت عن الباحثين أن التصوير المتقدم والأشعة المبكرة للحفريات كشفت أن عظام ديناصور صغير بحجم الدجاج توجد في معدة التمساح.

وأوضحت أن متحف العصر الأسترالي للديناصورات اكتشف الحفريات منذ عام 2010، لكن التفاصيل لم تكتشف بشكل كامل.

وقال كبير الباحثين الدكتور جوزيف بيفيت إنه في عام 2015 رصدت عظمة مدفونة تشبه عظمة دجاج عليها خطاف وفكر على الفور أنها ديناصور.

وأوضح أن العيون البشرية لم ترها من قبل كما كانت وما زالت مغطاة تماما بالصخور، وقد كان طول التمساح يبلغ حوالي مترين إلى مترين ونصف المتر، وتشير كلمة “Broken” باسمها إلى حقيقة أنه تم العثور على التمساح في صخرة محطمة.

وقال الدكتور بيفيت إن التصوير الكامل لمعدة التمساح تم بمساعدة المسح الرقمي ثلاثي الأبعاد وخطوط الحزم الطبية، موضحا أن النتائج قدمت صورة لآخر وجبة للتمساح وكانت ديناصورًا صغيرًا تم هضمه جزئيًا.

زر الذهاب إلى الأعلى