إسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيلإسرائيل: إيران أطلقت طائرات مسيرة باتجاهناالليرة السورية تبدأ منحى التراجع بعد استقرار رمضانلبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضي

سجن لاجئة سورية في السعودية تمهيداً لتسليمها إلى نظام اﻷسد

سجن لاجئة سورية في السعودية تمهيداً لتسليمها إلى نظام اﻷسد

كشفت صحيفة وطن السعودية عن احتجاز السلطات للاجئة سورية مع طفليها منذ أكثر من شهرين، بهدف ترحيلهم، فيما يواصل محاميها جهوده.

وقالت الصحيفة إن اللاجئة اللاجئة السورية “تسنيم محمد حنطاية”، تقبع في سجن الشميسي المخصص لترحيل الوافدين، الواقع بين مكة وجدة.

وسجن الشميسي هو أشهر سجن ترحيل في المنطقة الشرقية خارج العاصمة السعودية، وهو مركز إيواء.

وأكدت أن “حنطاية” كانت تعيش مع عائلتها في اليمن منذ سنوات، لكنها انتقلت خلال عاصفة الحزم مع السوريين الذين انتقلوا من اليمن إلى السعودية هربا من الحرب، وفقا لشقيقتها “رزان حنطاية”.

وأوضحت الشقيقة أن قوات الأمن السعودية قامت منذ شهر بمداهمة منزل تسنيم في المدينة المنورة، واقتيادها مع طفليها (9 أشهر، و3 سنوات) دون معرفة الأسباب، أثناء سفر زوجها المصاب بسرطان الدم.

من جانبه قال محامي تسنيم، إن السلطات السعودية تصر على ترحيلها عبر طائرة مباشرة من الرياض إلى دمشق، رغم أنها تنتمي إلى عائلة معارضة، وهناك خشية من أن يتم اعتقالها في سوريا.

واتهمت شقيقة تسنيم الشرطة السعودية بـ”فبركة” تقرير قالت فيه إنها هاربة من زوجها، وأن جرمها منافسة مبيعات، وانتقلوا بعدها لاتهامها بمخالفة الإقامة، رغم أنها اعتادت مع زوجها على تجديد إقامتها بشكل دائم، باستثناء الشهور الثلاثة الأخيرة.

وأكدت الشقيقة أن الشرطة حاولت منذ أيام انتزاع طفلي تسنيم لوضعهما في مركز إيواء. ولكنهم تركوهما، لأن تسنيم أصيبت بحالة هستيريا.

زر الذهاب إلى الأعلى