النظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سوريا

اكتشاف تمساح أكل ديناصوراً قبل موته منذ 93 مليون سنة

اكتشاف تمساح أكل ديناصوراً قبل موته منذ 93 مليون سنة

عثر باحثون على ديناصور صغير تم هضمه جزئيًا داخل معدة تمساح متحجر عمره 93 مليون سنة، في وسط كوينزلاند شمال شرق أستراليا.

وقال فريق من الباحثين من متحف العصر الأسترالي للديناصورات (AADM) وجامعة نيو إنجلاند (UNE)، إن تمساحا عمره 93 مليون سنة عثر عليه وقد أكل ديناصورًا صغيرا، وذلك استنادا إلى البقايا التي وجدت في معدته المتحجرة.

وأجرى البحث فريق كبير بقيادة الدكتور مات وايت، وقد نشر الفريق بحثهم في مجلة غودوانا للأبحاث.

ونقلت صحيفة إندبندنت عن الباحثين أن التصوير المتقدم والأشعة المبكرة للحفريات كشفت أن عظام ديناصور صغير بحجم الدجاج توجد في معدة التمساح.

وأوضحت أن متحف العصر الأسترالي للديناصورات اكتشف الحفريات منذ عام 2010، لكن التفاصيل لم تكتشف بشكل كامل.

وقال كبير الباحثين الدكتور جوزيف بيفيت إنه في عام 2015 رصدت عظمة مدفونة تشبه عظمة دجاج عليها خطاف وفكر على الفور أنها ديناصور.

وأوضح أن العيون البشرية لم ترها من قبل كما كانت وما زالت مغطاة تماما بالصخور، وقد كان طول التمساح يبلغ حوالي مترين إلى مترين ونصف المتر، وتشير كلمة “Broken” باسمها إلى حقيقة أنه تم العثور على التمساح في صخرة محطمة.

وقال الدكتور بيفيت إن التصوير الكامل لمعدة التمساح تم بمساعدة المسح الرقمي ثلاثي الأبعاد وخطوط الحزم الطبية، موضحا أن النتائج قدمت صورة لآخر وجبة للتمساح وكانت ديناصورًا صغيرًا تم هضمه جزئيًا.

زر الذهاب إلى الأعلى