الرئيسية » اخبار » اكثر من 15 شهيد سقوط اليوم في قصف متجدد على مدن وبلدات الغوطة الشرقية

اكثر من 15 شهيد سقوط اليوم في قصف متجدد على مدن وبلدات الغوطة الشرقية

ارتفع عدد الشهداء الذين ارتقوا اليوم في الغوطة الشرقية إلى حوالي 15 شهيد، حيث لا تزال المدن والبلدات المحررة في الغوطة تتعرض لقصف جوي ومدفعي وصاروخي همجي.

ووثق ناشطون ارتقاء 5 شهداء في مدينة دوما حتى اللحظة، حيث تعرضت الأحياء السكنية والمحال التجارية والسوق الشعبي فيها لقصف عنيف بالصواريخ المحملة بالقنابل العنقودية وبقذائف المدفعية، وأسعفت فرق الدفاع المدني في المدينة حوالي 60 جريحا بينهم نساء وأطفال.

وتعرضت فرق الدفاع المدني في مدينة دوما للاستهداف المباشر بصاروخ يحمل قنابل عنقودية شديدة الانفجار أثناء تفقدهم مكان القصف، حيث كان عناصر الدفاع يقومون بإسعاف الجرحى إلى المراكز الطبية وانتشال جثامين الشهداء ونقلها لمركز الدفاع المدني ليتم تكفينهم.

وشنت الطائرات الروسية قبل قليل عدة غارات جوية على بلدة مديرا، ما أدى لسقوط 6 شهداء والعديد من الجرحى، وتعرضت بلدة مسرابا لقصف مدفعي وصاروخي تسبب بسقوط 4 شهداء والعديد من الجرحى.

واستشهد متطوع في الدفاع المدني وأصيب آخرون بجروح جراء قصف بالقنابل العنقودية على مدينة حمورية أثناء قيامهم بواجبهم في إسعاف الجرحى.

كما وتعرضت الأحياء السكنية في مدينتي حرستا وعربين وبلدات النشابية وعين ترما وبيت نايم وحي جوبر لعشرات الغارات الجوية وقصف بقذائف المدفعية والصاروخية والصواريخ المحملة بالقنابل العنقودية، خلفت عدد كبير من الجرحى بينهم نساء وأطفال، وأضرار مادية كبيرة في المنازل والممتلكات.

والجدير بالذكر أن مدن وبلدان الغوطة الشرقية تتعرض منذ عدة أيام لقصف عنيف من الطائرات الحربية في ظل قصف مدفعي وصاروخي مكثف، حيث يرد نظام الأسد على خسائره المتواصلة على جبهة إدارة المركبات بالانتقام من المدنيين.

شاهد أيضاً

مبعوث بريطانيا الى سوريا : ما زلنا ندعم المعارضة السورية عكس الموقف الأمريكي

أكد دبلوماسي أوروبي في مؤتمر جنيف وهو مبعوث بلاده الى سوريا، ان الولايات المتحدة تراجعت ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *