لماذا أعطى لاعبو إيران الزهور للفريق الأمريكي في “أم المباريات” بمونديال 1998؟إدراج 6 عناصر عربية بقائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي .. تعرف عليهاتوقعات تثير الرعب.. “خذوا حذركم وهذا ما سيحدث بعد كأس العالم”بتهم الابتزاز واستغلال الرتبة العسكرية.. وكالة ثقة تكشف أسباب اعتقال النقيب “زاهر كريكر” (خاص)بالفيديو .. مشهد مريب ظهر في الصين ثم الأردن. وخبراء يكشفون السببمواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكا

الأحداث تتسارع في أوكرانيا وطبول الحرب تقرع بين روسيا والناتو

الأحداث تتسارع في أوكرانيا وطبول الحرب تقرع بين روسيا والناتو

دعت دول غربية رعاياها في أوكرانيا إلى مغادرتها فورا، في مؤشر على تصاعد احتمالات اندلاع الصراع، وتزايد الدعم الغربي من دول الناتو إلى أوكرانيا في مواجهة الروس.

وتحذّر موسكو بشكل متواصل الدول الغربية اﻷعضاء في حلف الناتو، من تبعات التدخل في صراعها مع كييف، بينما ترسل العواصم الغربية مزيدا مناﻷسلحة اﻹستراتيجية.

وقالت واشنطن بوست نقلا عن مسؤولين أمريكيين إن إدارة بايدن تهدد باستخدام قيود جديدة على الصادرات الروسية، في ظل تصاعد التوتر.

وكشفت وسائل إعلان عن برقية داخلية، دعت فيها واشنطن عائلات الدبلوماسيين الأمريكيين لمغادرة السفارة اﻷمريكية في كييف.

كما نقلت نيويورك تايمز عن مسؤولين أمريكيين أن بايدن يفكر في نشر قوات أمريكية في دول البلطيق وأوروبا الشرقية، وأيضا نشر سفن حربية وطائرات للناتو في تلك المنطقة.

وكشفت الصحيفة أن البنتاغون قدم لبايدن خيارات من شأنها “تقريب معدات عسكرية أمريكية نحو عتبة روسيا” ومن بينها إرسال ما بين 1000 و5000 جندي إلى أوروبا الشرقية.

وقال “مسؤول أمريكي كبير” لوسائل اﻹعلام إنه ينصح مواطنيه بعدم السفر لأوكرانيا داعيا الموجودين فيها للتفكير في المغادرة.

من جانبها دعت الخارجية البريطانية إلى سحب عائلات موظفي السفارة البريطانية بأوكرانيا مؤكدة وجود تهديد متزايد من روسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى