بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياس

الأحداث تتسارع في أوكرانيا وطبول الحرب تقرع بين روسيا والناتو

الأحداث تتسارع في أوكرانيا وطبول الحرب تقرع بين روسيا والناتو

دعت دول غربية رعاياها في أوكرانيا إلى مغادرتها فورا، في مؤشر على تصاعد احتمالات اندلاع الصراع، وتزايد الدعم الغربي من دول الناتو إلى أوكرانيا في مواجهة الروس.

وتحذّر موسكو بشكل متواصل الدول الغربية اﻷعضاء في حلف الناتو، من تبعات التدخل في صراعها مع كييف، بينما ترسل العواصم الغربية مزيدا مناﻷسلحة اﻹستراتيجية.

وقالت واشنطن بوست نقلا عن مسؤولين أمريكيين إن إدارة بايدن تهدد باستخدام قيود جديدة على الصادرات الروسية، في ظل تصاعد التوتر.

وكشفت وسائل إعلان عن برقية داخلية، دعت فيها واشنطن عائلات الدبلوماسيين الأمريكيين لمغادرة السفارة اﻷمريكية في كييف.

كما نقلت نيويورك تايمز عن مسؤولين أمريكيين أن بايدن يفكر في نشر قوات أمريكية في دول البلطيق وأوروبا الشرقية، وأيضا نشر سفن حربية وطائرات للناتو في تلك المنطقة.

وكشفت الصحيفة أن البنتاغون قدم لبايدن خيارات من شأنها “تقريب معدات عسكرية أمريكية نحو عتبة روسيا” ومن بينها إرسال ما بين 1000 و5000 جندي إلى أوروبا الشرقية.

وقال “مسؤول أمريكي كبير” لوسائل اﻹعلام إنه ينصح مواطنيه بعدم السفر لأوكرانيا داعيا الموجودين فيها للتفكير في المغادرة.

من جانبها دعت الخارجية البريطانية إلى سحب عائلات موظفي السفارة البريطانية بأوكرانيا مؤكدة وجود تهديد متزايد من روسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى