أيمن الصفدي يصل دمشق للقاء “المقداد” في ثاني زيارة له لهذا العامعلى وقع أستانة.. روسيا تستهدف مدينة إدلب بـ6 غارات جويّة وتخلف إصاباتالنظام يُرسل تعزيزات من دمشق إلى جبهات “قسد” في حلب (صور)اغتيال ثلاثة أشخاص في درعاأول سيدة تتقلد المنصب.. من هي “حفيظة غاية أركان” رئيسة البنك المركزي التركي؟ (بروفايل)في اليوم الدولي لضحايا العدوان من الأطفال الأبرياء.. على المجتمع الدولي التحرك عاجلاً لحماية الأطفال في سوريافي اليوم الدولي لضحايا العدوان من الأطفال الأبرياء.. أطفالنا والحرباليومِ الدولي لضحايا العدوان من الأطفال الأبرياء.. أطفال الشمال السوري ودور المساحات الصديقة بالطفلمقتل ثلاثة شبان في إدلب (صور)عراقية تقتـل ضرتها السورية في بغدادالديمقراطية أهميتها وآليات تعزيزها وتحقيقها في المجتمع السوريرحيل مؤلف موسيقى “افتح يا سمسم” حسين نازكمتحدث باسم الخارجية الاميركية: لا يمكن عودة النازحين السوريين بسبب الظروف غير المناسبة وقبل الحل السياسي

الأسد متورط بواحدة من أكبر قضايا احتيال ضريبي وجريمة تسمم

بحثت صحيفة “ذا صاندي تايمز” في خفايا قضية “بيريبيليشني” الذي قتل وسط عملية مالية سرية شملت موسكو ونظام الأسد في سوريا، مشيرة إلى أن نظام الأسد متورط بواحدة من أكبر قضايا الاحتيال الضريبي، إذ إنه مول سلاحه الكيماوي من خلال شركات متهمة بالتهرب الضريبي.

وكتبت الصحيفة في تقريرها تحت عنوان “تسمم روسي مقرب من الأسد في لندن”، أن “مقتل ألكسندر بيرفيشيلليني في ظروف غامضة بعد الكشف عن تورطه في مزاعم احتيال ضريبي تطال مسؤولين في الحكومة الروسية لديهم صلة بحسابات مصرفية مرتبطة بشبكة من الحسابات المصرفية الخارجية التي تدعم بشار الأسد”.

وكشفت في تقريرها عن وثائق مالية بينت أن مجموعة استثمارية، تقول السلطات الأمريكية إن عصابة روسية تديرها وتتصل بالحكومة الروسية، أرسلت ما لا يقل عن 900 ألف دولار لشركة مملوكة لرجل أعمال على صلة ببرنامج الأسلحة الكيماوية في سوريا.

والشركة التي يُزعم أنها مرتبطة بعصابة المافيا الروسية تدعى “Quartell Trading Ltd”.

وقالت وزارة العدل الأمريكية إنها واحدة من العديد من الهياكل التي استخدمت لغسل ملايين الدولارات من أموال دافعي الضرائب الروسية المسروقة قبل عقد من الزمان في ما يتعلق بما يسمى “قضية ماغنتسكي”، التي توصف بأنها قضية الفساد الأكثر شهرة في روسيا في ظل رئاسة فلاديمير بوتين..

بالإضافة إلى شركة أخرى هي “Balec Ventures” التي يملكها عيسى الزيدي، وهو روسي الجنسية، وسوري المولد، أصدرت وزارة الخزانة الأمريكية في عام 2014 عقوبات بحقه لصلته بمركز الدراسات والبحوث العلمية، وهو مركز برنامج الأسلحة غير التقليدية في سوريا، الذي يُصنع غاز الأعصاب “VX” والسارين وغاز الخردل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى