أمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سورياأردوغان يدعو لعقد اجتماعات ثلاثية بين تركيا وروسيا ونظام الأسدفي أقل من 24 ساعة.. قصف جويّ يضرب ثلاثة مواقع لإيران في ديرالزور (فيديو)بهدف إيجاد حلول لقضايا المنطقة.. مقهى الدومري الثقافي يُنهي جلساته الحوارية في إعزاز شمال حلب (صور)أمريكا: سنواصل محاسبة الأسد ونظامه على فظائعهم ضد الشعب السوريخارجية نظام الأسد تصف تقرير منظمة الأسلحة الكيميائية بشأن دوما بـ”المضلل”أسّس قناة أهل القرآن.. وفاة الشيخ السوري “أنس كرزون” في السعوديةأمريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا يطالبون “روسيا” بالكف عن حماية نظام الأسدالحرس الثوري الإيراني يُنشئ غرفة عمليات داخل مطار الجراح شرقي حلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيماذا تريد إيران من سوريا

الأمم المتحدة تشكو صعوبة تسليم المساعدات في سوريا

قال مكتبُ تنسيقِ الشؤونِ الإنسانية التابعِ لمنظمةِ الأممِ المتحدة إن المنظمة لم تستطع خلالَ الأسبوعينِ الأخيرين تسليمَ المساعداتِ الإنسانية في المدنِ السورية المحاصرة والمناطقِ الوعرة.

ووفقا للمكتبِ الأممي، فإن آخرَ قافلةِ مساعداتٍ إنسانية تمكنت الأممُ المتحدة من إيصالها كانت في 22 مايو الماضي.

كما أشار المكتب الأممي إلى أن عدد القوافل الإنسانية التي أرسلتها الأمم المتحدة منذ بداية العام الجاري حتى نهاية مايو الماضي كان 18 قافلة بينما وصل عدد القوافل في الفترة ذاتها من العام الماضي إلى 50 قافلة.

وكان نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، ستيفن أوبرايين قد صرح في شهري أبريل ومايو من هذا العام بأن المنظمة الدولية لم تتمكن من إيصال مساعدات إنسانية لسكان المناطق المحاصرة في سوريا سوى لـ 267 ألف شخص من أصل مليون شملتهم خطة الأمم المتحدة للمساعدات الإنسانية في سوريا خلال الفترة ذاتها.

وشدد أوبراين في وقت سابق ، علي ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية ووقف مصادرتها ومنعها من الوصول إلى الأطفال والمحتاجين في مناطق الحرب في سوريا.

وقال أن الحواجز التي تقيمها قوات الاسد تصعب عمل المنظمات الإنسانية، مشيرا إلي أن نحو 7 ملايين طفل سوري يعانون من أعمال العنف ونقص المساعدات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى