تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

الأمم المتحدة تشكو صعوبة تسليم المساعدات في سوريا

قال مكتبُ تنسيقِ الشؤونِ الإنسانية التابعِ لمنظمةِ الأممِ المتحدة إن المنظمة لم تستطع خلالَ الأسبوعينِ الأخيرين تسليمَ المساعداتِ الإنسانية في المدنِ السورية المحاصرة والمناطقِ الوعرة.

ووفقا للمكتبِ الأممي، فإن آخرَ قافلةِ مساعداتٍ إنسانية تمكنت الأممُ المتحدة من إيصالها كانت في 22 مايو الماضي.

كما أشار المكتب الأممي إلى أن عدد القوافل الإنسانية التي أرسلتها الأمم المتحدة منذ بداية العام الجاري حتى نهاية مايو الماضي كان 18 قافلة بينما وصل عدد القوافل في الفترة ذاتها من العام الماضي إلى 50 قافلة.

وكان نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، ستيفن أوبرايين قد صرح في شهري أبريل ومايو من هذا العام بأن المنظمة الدولية لم تتمكن من إيصال مساعدات إنسانية لسكان المناطق المحاصرة في سوريا سوى لـ 267 ألف شخص من أصل مليون شملتهم خطة الأمم المتحدة للمساعدات الإنسانية في سوريا خلال الفترة ذاتها.

وشدد أوبراين في وقت سابق ، علي ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية ووقف مصادرتها ومنعها من الوصول إلى الأطفال والمحتاجين في مناطق الحرب في سوريا.

وقال أن الحواجز التي تقيمها قوات الاسد تصعب عمل المنظمات الإنسانية، مشيرا إلي أن نحو 7 ملايين طفل سوري يعانون من أعمال العنف ونقص المساعدات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى