تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

الأمم المتحدة تعلن تشكيل اللجنة الدستورية.. والنظام يواصل خرق الهدنة في إدلب

خاص – ثقة

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيرس” عن تشكيل اللجنة الدستورية التي ستكون برئاسة ممثلين من حكومة النظام والمعارضة.

وبين أن اللجنة تتألف من 150 شخصاً بالتساوي بين الحكومة السورية والمعارضة ومنظمات المجتمع المدني.

وجاء ذلك بالتزامن مع مواصلة قوات الأسد، اليوم الإثنين، استهدافها قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي بقذائف المدفعية والصواريخ دون وقوع أي إصابات بشرية، حيث اقتصرت الأضرار على الماديات.

ووثّقت فرق الدفاع المدني استهداف 9 قرى وبلدات جنوب إدلب، بـ 154 قذيفة مدفعية وصاروخ.

وشمل القصف مدينة معرة النعمان وبلدات كفرعويد ومعرة حرمة والتح وكفرسجنة وحيش وقريتي وموقا والعامرية بريف إدلب الجنوبي، بالإضافة لقصف صاروخي استهدف محيط مدرسة دير سنبل بجبل الزاوية.

يذكر أن الحملة العسكرية التي يشنها النظام على منطقة خفض التصعيد، أسفرت عن مقتل أكثر من 1200 مدني في حماة وحلب وإدلب، ونزوح مليون شخص من المناطق التي تم استهدافها بأكثر من 18 ألف غارة جوية وفقاً لفريق “منسقو استجابة سوريا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى