شاهد | عناصر حركة نور الدين الزنكي يستعدون لاستعادة مناطقهم في حلبقائد جيش العزة جميل الصالح يوجه رسالة إلى روسيا: لن ترهبوناالميليشيات الإيرانية في البوكمال تستقبل عائلات عناصر حزب الله النازحين من جنوب لبنانالقبض على 12 شخصاً بتهمة ترويج وتعاطي المخدرات في مدينة الباب وريفها (صور)تركيا تنفي وجود اتفاق مع ألمانيا بشأن قبول لاجئين من دول ثالثةحزب الله يسحب قواته من ريف دمشق وسط غموض حول الأسبابوثيقة خطيرة تكشف مخططاً كيميائياً لنظام الأسد في إدلب بالتزامن مع أستانةمجزرتان في غزة.. 106 شهيداً خلال 24 ساعةكم بلغ عدد العائدين من لبنان إلى سوريا؟شاهد | بعد 36 عاماً من الانتظار ورغم بلوغه 66 عاماً.. رجل في دير الزور يُرزق بتوأمما دلالات التصعيد الروسي في إدلب؟اجتماع ثنائي بين وزيري خارجية تركيا وروسيا في إسطنبول دون الكشف عن مخرجاته!الشرطة العسكرية في عفرين تنشر اعترافات خلية مرتبطة بقسد مسؤولة عن تفجيرات في المدينةتركيا تؤكد ضرورة إنهاء التعاون الأمريكي مع “قسد” في سورياوفاة شاب سوري وعائلته غرقاً قبالة سواحل ليبيا أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا

الأمم المتحدة تعلن تشكيل اللجنة الدستورية.. والنظام يواصل خرق الهدنة في إدلب

خاص – ثقة

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيرس” عن تشكيل اللجنة الدستورية التي ستكون برئاسة ممثلين من حكومة النظام والمعارضة.

وبين أن اللجنة تتألف من 150 شخصاً بالتساوي بين الحكومة السورية والمعارضة ومنظمات المجتمع المدني.

وجاء ذلك بالتزامن مع مواصلة قوات الأسد، اليوم الإثنين، استهدافها قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي بقذائف المدفعية والصواريخ دون وقوع أي إصابات بشرية، حيث اقتصرت الأضرار على الماديات.

ووثّقت فرق الدفاع المدني استهداف 9 قرى وبلدات جنوب إدلب، بـ 154 قذيفة مدفعية وصاروخ.

وشمل القصف مدينة معرة النعمان وبلدات كفرعويد ومعرة حرمة والتح وكفرسجنة وحيش وقريتي وموقا والعامرية بريف إدلب الجنوبي، بالإضافة لقصف صاروخي استهدف محيط مدرسة دير سنبل بجبل الزاوية.

يذكر أن الحملة العسكرية التي يشنها النظام على منطقة خفض التصعيد، أسفرت عن مقتل أكثر من 1200 مدني في حماة وحلب وإدلب، ونزوح مليون شخص من المناطق التي تم استهدافها بأكثر من 18 ألف غارة جوية وفقاً لفريق “منسقو استجابة سوريا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى