جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

الشتاء يهدد النازحين في مخيم القلعة شمال إدلب

 

خاص – ثقة

تعاني مخيمات النازحين في ريف إدلب الشمالي من أوضاع إنسانية صعبة، ومع اقتراب دخول فصل الشتاء تزداد المعاناة بسبب النقص الشديد في وسائل التدفئة والوقاية من الثلوج والأمطار التي تهدد ملايين السوريين ممن هجرهم النظام ودفعهم للنزوح من منازلهم جراء القصف العنيف منذ تسع سنوات.

مخيم القلعة أحد المخيمات العشوائية في ريف إدلب الشمالي، لجأت إليه عشرات العائلات النازحة من ريفي حماة وإدلب، هرباً من القصف الذي دمر مناطقهم، ليجدوا واقعا مأساوياً قاسياً بسبب تردي الأوضاع المعيشية في المخيم.

ويبلغ عدد العائلات في مخيم القلعة الذي يفتقر لأبسط مقومات الحياة، نحو 300 عائلة، ويمثل المخيم معاناة مليون نازح تركوا منازلهم بسبب الحملة العسكرية للنظام وروسيا على ريفي إدلب وحماة منذ شهر شباط الماضي، بحسب تقديرات منسقو استجابة سوريا.

وشهدت مخيمات الشمال السوري خلال شتاء العام الماضي، فيضانات وسيول أدت إلى تدمير مئات الخيام وممتلمات الأهالي، نتيجة الأمطار الغزيرة وعدم تجهيز المخيمات لمثل هذه الحوادث التي باتت تهدد حياة السوريين في ظل ارتفاع عدد قاطنيها بشكل كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى