هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

الأمم المتحدة تعلن تشكيل اللجنة الدستورية.. والنظام يواصل خرق الهدنة في إدلب

خاص – ثقة

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيرس” عن تشكيل اللجنة الدستورية التي ستكون برئاسة ممثلين من حكومة النظام والمعارضة.

وبين أن اللجنة تتألف من 150 شخصاً بالتساوي بين الحكومة السورية والمعارضة ومنظمات المجتمع المدني.

وجاء ذلك بالتزامن مع مواصلة قوات الأسد، اليوم الإثنين، استهدافها قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي بقذائف المدفعية والصواريخ دون وقوع أي إصابات بشرية، حيث اقتصرت الأضرار على الماديات.

ووثّقت فرق الدفاع المدني استهداف 9 قرى وبلدات جنوب إدلب، بـ 154 قذيفة مدفعية وصاروخ.

وشمل القصف مدينة معرة النعمان وبلدات كفرعويد ومعرة حرمة والتح وكفرسجنة وحيش وقريتي وموقا والعامرية بريف إدلب الجنوبي، بالإضافة لقصف صاروخي استهدف محيط مدرسة دير سنبل بجبل الزاوية.

يذكر أن الحملة العسكرية التي يشنها النظام على منطقة خفض التصعيد، أسفرت عن مقتل أكثر من 1200 مدني في حماة وحلب وإدلب، ونزوح مليون شخص من المناطق التي تم استهدافها بأكثر من 18 ألف غارة جوية وفقاً لفريق “منسقو استجابة سوريا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى