خاص: وصول وفد إيراني إلى محطة الزارة الحرارية جنوبي حماةميليشيا فاطميون الأفغانية تُنشئ 3 نقاط عسكرية شرقي حلب (خاص)ميليشيات الحرس الثوري الإيراني تُجري تدريبات عسكرية في مطار حماة العسكري (خاص)هاني شاهين: والله العظيم عايشين على الزعتر والزيت والفواكه ما بعرفها من سنةسياسات إيرانية تنتهك الديمغرافيا في حلبتركيا تعرب عن ارتياحها لقرار إشراك إيران في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشقالعثور على جثة طفلة سورية في غازي عنتابمليشيات حزب الله تجري تدريبات عسكرية لعناصرها جنوبي ديرالزورأمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سوريا

الأمم المتحدة: تمديد المساعدات بمثابة شريان حياة بالنسبة لـ4.1 مليون شخص في إدلب

وكالة ثقة

اعتبر “أنطونيو غوتيريش” وهو الأمين العام للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء 10 يناير/كانون الثاني، على أن قرار تمديد آلية إيصال المساعدات إلى سوريا عبر الحدود التركية لستة أشهر إضافية يأتي في ظل وصول الاحتياجات الإنسانية إلى أعلى مستوياتها في سوريا منذ العام 2011.

وأوضح الأمين العام أن تمديد الآلية يبقى شريان حياة لا غنى عنه بالنسبة لـ4.1 مليون شخص في شمال غرب سوريا، في وقت يعاني الناس في سوريا من شتاء قارس وتفشي وباء الكوليرا.

وشدد على أهمية توسيع نطاق وصول المساعدات الإنسانية عبر سوريا، بما في ذلك من خلال العمليات عبر الحدود وعبر خطوط الصراع، وتوسيع الأنشطة الإنسانية من خلال الاستثمار في مشروعات الإنعاش المبكر.

وحثّ غوتيريش أعضاء مجلس الأمن وغيرهم على مواصلة دعم جهود الشركاء في المجال الإنساني لتقديم المساعدة لمن يحتاجونها في جميع أنحاء سوريا.

وأكد الأمين العام التزام الأمم المتحدة باتباع جميع السبل لتقديم المساعدة والحماية من خلال أكثر الطرق أمانا ومباشرة وفعالية.

وأمس الاثنين، أقر مجلس الأمن الدولي تمديد آلية إدخال المساعدات عبر الحدود التركية، إلى مناطق شمال غرب سوريا، مدة 6 أشهر خلال جلسته.

زر الذهاب إلى الأعلى