مصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريا

الأمم المتحدة: نصف اللاجئين السوريين في لبنان تحت خط الفقر

ذكرت دراسة أجرتها الأمم المتحدة عن عام 2017 أن 58 في المائة من أسر اللاجئين السوريين في لبنان تعيش في فقر مدقع.

وأردفت الدراسة أن نسبة الأسر التي تعيش تحت خط الفقر بلغت 76 في المائة، مبينة أن أكثر من نصف اللاجئين السوريين في لبنان أصبحوا أكثر ضعفاً من أي وقت مضى.

وقالت ممثلة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان ميراي جيرار، إن اللاجئين السوريين في لبنان بالكاد يتمكنون من الصمود والبقاء على قيد الحياة.

وأوضحت جيرار أنه من دون تزويد اللاجئين السوريين بالدعم بشكل مستمر، ستكون حالتهم أكثر بؤساً، خاصة في فصل الشتاء مع تفاقم الصعوبات جراء قساوة الطقس.

ومن جهتها نوهت ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في لبنان تانيا شابويزا، إلى أن “ما يثير قلقنا هو تزايد الفقر لما لذلك من تأثير مباشر على إمكانية ممارسة الأطفال لحقهم الأساسي في التعليم”.

وكانت هيئة التفاوض السورية قد دعت في التاسع من الشهر الجاري، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية للتدخل العاجل في مخيم عرسال للاجئين السوريين في لبنان، وتقديم المساعدة للاجئين بسبب الأوضاع الصعبة التي يعانون منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى