تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

الإتحاد الاوروبي يربط مشاركته في إعمار سوريا بالإنتقال السياسي

أكد السفير الروسي لدى الاتحاد الأوروبي، فلاديمير تشيجوف، إن دول الاتحاد غير مستعدة في الوقت الحالي لإعمار سوريا، إلا بعد اطلاق عملية انتقال سياسي.

وقال تشيجوف للصحفيين على هامش منتدى الأعمال الاتحاد الأوروبي — أوراسيا الصين بالعاصمة اليونانية، أثينا، إنه “حتى الآن لا يوجد لدى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي استعداد من الناحية السياسية للمشاركة في إعمار سوريا بعد النزاع”.

ولفت الى أن الاتحاد الأوروبي يربط مشاركته في إعمار سوريا بإطلاق عملية الانتقال السياسي، حسب المصطلحات المتفق عليها في جنيف.

وأشار تشيجوف إلى أنه مع ذلك فإن الدول الأوروبية تقدم بعض المساعدات، وخاصة “تمويل العمليات الإنسانية عبر الهيئات الأممية بشكل أساسي”، مضيفا أنها تشارك أيضا في المجموعة الدولية لدعم سوريا. ولكن في الوقت ذاته، لا ينخرط الاتحاد الأوروبي بشكل مباشر في العملية التفاوضية باستانة وجنيف.

ومن المتوقع أن تعقد جولة جديدة من المفاوضات السورية في جنيف في بداية تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، حسبما أعلن المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا، “ستافان دي ميستورا”، في نهاية أيلول/سبتمبر الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى