الإدارة الذاتية تُمدد حظر التجوال في مناطق سيطرتها جرّاء كورونا

أصدرت الإدارة الذاتية في شمال شرقي سوريا، والتابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” تمديد فترة حظر التجوال في المناطق الخاضعة لسيطرتها، جرّاء انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19).
وجاء في البيان “يُمدد حظر التجوال الجزئي المفروض في كافة مناطق الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ولمدة خمسة عشرة يوما بدءا من 21 / 1 / 2021 ولغاية 3 / 2 / 2021”. 
وبحسب البيان فإنه يسمح لكافة المحلات التجارية ومحلات بيع المواد الغذائية والخضار تفتح حتى الخامسة مساء، باستثناء الأسواق الكبرى (البازارات- سوق الجمعة سوق الأحد)، كما تُفتح كافة المدارس والجامعات والمنشآت التعليمية مع المحافظة على الوقاية والتدابير الصحية.
وأشار البيان أيضا إلى أنه يسمح بحركة الباصات والبولمانات المغادرة والقادمة من وإلى مناطقها، في حين قررت إغلاق جميع دور العبادة باستثناء (صلاة الجمعة – قداس الأحد) مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية والصحية اللازمة.
ومنع البيان إقامة كافة التجمعات الكبرى (صالات الأفراح – خيم العزاء – اجتماعات – مؤتمرات) تحت طائلة المسؤولية، ودعا البيان كافة المواطنين والعاملين في مؤسسات “الإدارة الذاتية” إلى ارتداء الكمامات والأخذ بوسائل الوقاية الشخصية والتباعد الاجتماعي في كافة الأماكن وجعلها جزءًا من حياتهم اليومية لحين الانتهاء من الوباء.
ويوم الاثنين الفائت، أعلنت “هيئة الصحة” في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، التابعة لقوات “قسد”، تسجيل 23 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة في مناطق شمال وشرق سوريا إلى 8363 حالة.
وأشارت إلى أنها سجلت عشر حالات تعافٍ جديدة، ما يرفع عدد حالات الشفاء المسجلة إلى 1182 حالة، ولم يتم تسجيل حينها أية حالة وفاة جديدة، ما يبقي عدد الوفيات 284 وفاة في مناطق سيطرة “قسد” شمال وشرق سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى