تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

الاتحاد الأوروبي يستعد لفرض عقوبات جديدة ضد نظام الأسد

صرحت المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن بالاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني، أمس الثلاثاء، أن بروكسل تدرس تطبيق المزيد من العقوبات على نظام الأسد، لمنع المتورطين في الهجمات الكيماوية الإفلات من العقاب.

وأشارت موغيريني إلى أن الاتحاد الأوروبي مستعد لتطبيق هذا الإجراء خاصة بعد تقديم تقرير مشترك بين  الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيماوية بشأن التحقيق المشترك في الهجمات التي شُنت  في سوريا.

وأضافت يجب محاسبة جميع المتورطين في هذه الهجمات التي راح ضحيتها ألاف المدنييين.

وكانت اللجنة الدولية المكلفة بالتحقيق في هجوم خان شيخون، توصلت في وقت سابق إلى أن نظام الأسد هو المسؤول عن الهجوم الذي تعرضت له المدينة.

وتم تشكيل فريق التحقيق المشترك، خلال اجتماع لمجلس الامن الدولي في 2015 وجدد تفويض هذه الآلية في 2016, ومن المقرر أن ينتهي التفويض في منتصف تشرين الثاني.

يذكر أن نظام الأسد نفذ  33 هجمة بالأسلحة الكيميائية على المدنيين  قبل إصدار قرار مجلس الأمن القاض  بنزع الأسلحة الكيميائية في سورية عام 2013  ، و280 هجمة كيميائية بعد قرار مجلس الأمن على عدد من المناطق  في ريف إدلب والغوطة الشرقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى