هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

اتفاق المناخ يثير سخرية واشنطن من نظام الأسد

سخرت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأمريكية “هيذر ناورت” من طلب النظام الانضمام لاتفاق باريس لحماية المناخ وقالت تعليقا على ذلك: “إذا كانت حكومة الأسد تهتم كثيرا بما هو موجود في الجو فالأحرى بها أن تبدأ بعدم قصف شعبها بالغازات السامة”.

وكان النظام أعلن، أمس الثلاثاء، عزمه الانضمام الى اتفاق باريس أمام قمة المناخ الـ23 في مدينة بون الألمانية، التي انطلقت الاثنين وتمتد لـ12 يوما، ويبحث المشاركون في المؤتمر، آليات محددة لتنفيذ اتفاق باريس الموقع في مؤتمر الأمم المتحدة لحماية المناخ الذي عقد في العاصمة الفرنسية، باريس عام 2015.

يذكر أن اتفاق باريس وضع هدفا رئيسيًا لها وهو خفض درجة حرارة الأرض درجتين مئويتين عبر الحد من انبعاثات الغازات خاصة ثاني أكسيد الكربون، ودعم التحول لاستخدام مصادر الطاقة النظيفة وتقليل استخدام المحروقات.

وصادقت الولايات المتحدة على الاتفاق، إلا أن الرئيس دونالد ترامب أعلن في وقت سابق من العام الجاري نية بلاده الانسحاب بسبب “عدم تلبيته لمصالحها”.

متحدثة الخارجية الأمريكية ذكرت كذلك أنه بإعلان النظام الانضمام للاتفاق، تكون بلادها الوحيدة غير الداعمة له. وتابعت “سوف يحضر نائب وزير الخارجية توم شانون، اجتماعات بون كممثل للولايات المتحدة، لكن بشكل عام، لم يحدث أي تغيير في وجهة نظرنا حيال اتفاق باريس”.

واستطردت في ذات السياق “نحن ملتزمون بقرار الرئيس دونالد ترامب في هذا الصدد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى