40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيلإسرائيل: إيران أطلقت طائرات مسيرة باتجاهناالليرة السورية تبدأ منحى التراجع بعد استقرار رمضانلبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامت

الحكومة المؤقتة تدين حملة التجنيد الإجباري التي تنفذها ميليشيا “قسد” وتعتبرها قوانين باطلة

أدانت وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة حملة تنفيذ قانون “التجنيد الإجباري” الذي فرضته ميليشيات “قسد” على الشباب في مدينة منبج بريف حلب الشمالي.

وجاء ذلك في بيان للوزارة يوم أمس الثلاثاء، وقالت الوزارة إن فرض “التجنيد الإجباري” بقوة السلاح يتنافى مع قوانين حقوق الإنسان، معتبرة القوانين التي يفرضها ميليشيا “PYD” باطلة لأنها قامت بلا تشريع واضح أو رضى شعبي.

واتهمت وزارة الدفاع في الحكومة المؤقتة ميليشيا “PYD” بأن قرار التجنيد الذي فرضته “يخدم طموحاتها الانفصالية بشكل خاص، والذي يتنافى مع قيم الشعب السوري ومبادئه وكافة التشريعات والقوانين الدولية وقوانين حقوق الإنسان”.

واعتبرت الوزارة أن الكثير من قادة وعناصر “PYD” هم أجانب يطبق عليهم “تعريف المقاتلين الإرهابيين الأجانب” وفق قرار مجلس الدولي رقم 2178، مؤكدة تعهدها بحماية جميع السوريين بمختلف أعراقهم وطوائفهم.

وفي سياقٍ متصل أدان “المجلس الإسلامي السوري” ممارسات ميليشيا “قسد”، معتبراً أنها ونظام بشار الأسد وجهان لعملة واحدة، داعياً الهيئات الثورية والسياسية والمدنية والعسكرية للوقوف بوجهها.

وكانت مدينة منبج قد شهدت إضراباً عاماً مناهضاً للتجنيد الإجباري الذي تفرضه ميليشيا “قسد” على أبناء الأهالي، تزامناً مع خروج عدة مظاهرات في قرى شرق مدينة منبج التابعة لمحافظة حلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى