“قسد” تُعلق عملياتها العسكرية مع التحالف الدوليإيران تلتهم التعليم في سوريا | خالد المحمدردود أفعال غاضبة لقادة الجيش الوطني السوري رفضاً لـ”المصالحة” (صور)مظاهرات غاضبة في إدلب وحلب والرقة والحسكة رفضاً للمصالحةالجيش الوطني السوري يردّ على “أوغلو”: المصالحة مع الأسد خيانةانتهاكات إيران في سورية: كسياسة ممنهجةلحماية معامل “فوسفات خنيفس”.. مليشيات إيران تعزّز مواقعها بريف حمص (خاص)معركة مؤجلة … بين استغلال الحاجات الأمنية لتركيا ….. وإضاعة فرص اقتصادية على المعارضةدريد الأسد يُحذر من سيناريو هو الأسوء على سوريامليشيات إيران تستولى على محاصيل القمح شرقي حماة (خاص)تحركات لمليشيات إيران وحزب الله في حماة.. ومراسل ثقة يكشف تفاصيلها (خاص)إيران على طاولة التشريحروسيا تعتزم بناء محطة نووية في تركيا بكلفة 20 مليار دولارالنظام يكثّف قصفه الصاروخي على أرياف حلب وإدلب وحماةبإشراف روسي.. مناورات عسكرية مشتركة بين “قسد” و”النظام” في حلب (فيديو)

الاتحاد الأوروبي يُدرج قيادات جديدة لنظام الأسد على قائمة العقوبات

الاتحاد الأوروبي يُدرج قيادات جديدة لنظام الأسد على قائمة العقوبات

وكالة ثقة

أدرج الاتحاد الأوروبي كيانين و10 شخصيات سورية وقياديين في قوات النظام ضمن قوائم العقوبات، أمس الخميس 22 يوليو/تموز، جرّاء ضلوعهم في تجنيد سوريين للقتال في أوكرانيا إلى جانب القوات الروسية.

وشملت العقوبات شركة “سند للحرسات والخدمات الأمنية” وشركة “الصياد لخدمات الحراسة والحماية”، ومحمد عصام شموط: مالك ورئيس مجلس إدارة شركة أجنحة الشام للطيران، التي رفع الاتحاد الأوروبي العقوبات عنها قبل أيام.

وجاء في البيان الصادر عن الاتحاد الأوروبي (الأول) “شركة الصياد” و6 قياديين في قوات النظام وميليشياته إلى “قائمة الأشخاص والكيانات والهيئات الخاضعة للتدابير التقييدية المنصوص عليها. في مرفق القرار 2014/145 / CFSP”.

و(الثاني) أدرج “شركة سند” و3 قياديين من قوات النظام وميليشياته، بالإضافة إلى عصام شموط مالك ورئيس مجلس إدارة شركة “أجنحة الشام للطيران”، إلى قائمة الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين أو الكيانات أو الهيئات الخاضعة للتدابير التقييدية المنصوص عليها في المرفق الأول للمقرر 2013/255 / CFSP. وهو قرار معني بسوريا.

وكان الاتحاد الأوروبي أعلن عبر المفوضية التنفيذية، أنه يراقب الرحلات الجوية إلى بيلاروسيا من 20 دولة، منها سوريا، في محاولة لمنع المزيد من المهاجرين من السفر إلى حدود الاتحاد من قبل الحكومة في مينسك.

يذكر أن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع للخزانة الأمريكية، أدرج “أجنحة الشام” ضمن قائمة العقوبات الأمريكية في 31 من كانون الأول 2016، لتقديمها الدعم المالي والتكنولوجي والخدمي لحكومة النظام وللخطوط الجوية العربية السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى