جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

نجاة قيادي سابق في المعارضة السورية من محاولة اغتيال بريف القنيطرة

نجاة قيادي سابق في المعارضة السورية من محاولة اغتيال بريف القنيطرة

وكالة ثقة

نجا قيادي سابق في المعارضة السورية، فيما قتل ابنه، مساء أمس الخميس 21 يوليو/تموز، جرّاء هجوم مسلح نفذه مجهولون بالأسلحة الرشاشة في ريف القنيطرة (جنوبي سوريا).

وأفادت مصادر لتجمع أحرار حوران، أن مسلحين مجهولين أقدموا على إطلاق النار بشكل مباشر على القيادي السابق في فصائل المعارضة حسن هزاع، الملقب “أبو هزاع” في بلدة ممتنة بريف القنيطرة الأوسط، ما أسفر عن مقتل ابنه وإصابة شقيقه دون إصابة القيادي بأي جروح.

وبحسب المصادر فقد تم نقل المصابين إلى مشفى ممدوح اباظة في مدينة خان أرنبة لتلقي العلاج.

وشكّل هزاع مجموعة محلية تعمل لصالح فرع الأمن العسكري في سعسع عقب اتفاق التسوية 2018 وله علاقة بالميليشيات الإيرانية وتنفيذ عمليات الاغتيال والاعتقال في المنطقة لصالح النظام وإيران.

وساهمت مجموعته بشكل مباشر في اغتيال واعتقال معارضين للنظام، وتهجير 40 شابا مع عوائلهم إلى الشمال السوري من بلدتي أم باطنة وممتنة في ريف القنيطرة، وهو ما يخدم مساعي إيران في إحكام السيطرة على المنطقة وانتشار ميليشياتها فيها بشكل أسهل، وفقاً للتجمع.

زر الذهاب إلى الأعلى