هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

الاتحاد الأوروبي يُدرج قيادات جديدة لنظام الأسد على قائمة العقوبات

الاتحاد الأوروبي يُدرج قيادات جديدة لنظام الأسد على قائمة العقوبات

وكالة ثقة

أدرج الاتحاد الأوروبي كيانين و10 شخصيات سورية وقياديين في قوات النظام ضمن قوائم العقوبات، أمس الخميس 22 يوليو/تموز، جرّاء ضلوعهم في تجنيد سوريين للقتال في أوكرانيا إلى جانب القوات الروسية.

وشملت العقوبات شركة “سند للحرسات والخدمات الأمنية” وشركة “الصياد لخدمات الحراسة والحماية”، ومحمد عصام شموط: مالك ورئيس مجلس إدارة شركة أجنحة الشام للطيران، التي رفع الاتحاد الأوروبي العقوبات عنها قبل أيام.

وجاء في البيان الصادر عن الاتحاد الأوروبي (الأول) “شركة الصياد” و6 قياديين في قوات النظام وميليشياته إلى “قائمة الأشخاص والكيانات والهيئات الخاضعة للتدابير التقييدية المنصوص عليها. في مرفق القرار 2014/145 / CFSP”.

و(الثاني) أدرج “شركة سند” و3 قياديين من قوات النظام وميليشياته، بالإضافة إلى عصام شموط مالك ورئيس مجلس إدارة شركة “أجنحة الشام للطيران”، إلى قائمة الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين أو الكيانات أو الهيئات الخاضعة للتدابير التقييدية المنصوص عليها في المرفق الأول للمقرر 2013/255 / CFSP. وهو قرار معني بسوريا.

وكان الاتحاد الأوروبي أعلن عبر المفوضية التنفيذية، أنه يراقب الرحلات الجوية إلى بيلاروسيا من 20 دولة، منها سوريا، في محاولة لمنع المزيد من المهاجرين من السفر إلى حدود الاتحاد من قبل الحكومة في مينسك.

يذكر أن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع للخزانة الأمريكية، أدرج “أجنحة الشام” ضمن قائمة العقوبات الأمريكية في 31 من كانون الأول 2016، لتقديمها الدعم المالي والتكنولوجي والخدمي لحكومة النظام وللخطوط الجوية العربية السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى