النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

البرد يقتل رضيعتين في مخيمات إدلب

البرد يقتل رضيعتين في مخيمات إدلب

لقيت طفلتان رضيعتان حتفهما في مخيمات شمال غرب سوريا، اليوم الثلاثاء وأمس اﻹثنين، وسط موجة من البرد القارس تضرب المنطقة.

وقال المدير الطبي لمشفى “الرحمن” في بلدة “حربنوش” في ريف إدلب الشمالي “مازن تلاوي” إن الطفلة “فاطمة عيد المحمود” البالغة من العمر سبعة أيام وصلت إلى المشفى في تمام الساعة الثانية من ليلة الاثنين الثلاثاء الماضية متوفية، وفقا لما نقله موقع “بلدي نيوز”.

وأضاف أن الطفلة عند وصولها إلى المشفى كانت تعاني من برودة أطراف وحدقات متوسعة غير متفاعلة مع علامات نزف رئوي من الأنف والفم وهي من مخيم الليث الواقع على أطراف بلدة حربنوش بريف إدلب الشمالي.

وأكد أن الطفلة الثانية هي “أمنة محمد سلامة” وبالغة من العمر شهرين وصلت يوم أمس الاثنين في الساعة الواحدة ظهراً إلى المشفى وتم قبولها في قسم الحواضن وكانت بحالة عامة سيئة وتعاني من برودة شديدة وبطئ في القلب مع زرقة.

وبين أن الكادر الطبي في المشفى عمل على إسعاف الطفلة بشكل فوري وتقديم الاجراءات اللازمة مع وضعها تحت المراقبة، ولازم الطفلة هبوط سكر شديد تم تعويضه إلا أنه تطور لدى الطفلة نزف رئوي صاعق مع تسبط تنفسي لم تستجب للإسعاف وتوفيت في تمام الساعة السادسة من صباح اليوم الثلاثاء الموافق لـ1 من شباط/ فبراير.

وكان طفل في مخيم بمدينة عفرين، قد لقي حتفه في كانون الثاني/ يناير الماضي جراء البرد، وتوفي قبله بـ3 أيام طفلان يبلغان من العمر 3 و5 سنوات في مخيم شمال حلب.

زر الذهاب إلى الأعلى