بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياس

البرد يقتل رضيعتين في مخيمات إدلب

البرد يقتل رضيعتين في مخيمات إدلب

لقيت طفلتان رضيعتان حتفهما في مخيمات شمال غرب سوريا، اليوم الثلاثاء وأمس اﻹثنين، وسط موجة من البرد القارس تضرب المنطقة.

وقال المدير الطبي لمشفى “الرحمن” في بلدة “حربنوش” في ريف إدلب الشمالي “مازن تلاوي” إن الطفلة “فاطمة عيد المحمود” البالغة من العمر سبعة أيام وصلت إلى المشفى في تمام الساعة الثانية من ليلة الاثنين الثلاثاء الماضية متوفية، وفقا لما نقله موقع “بلدي نيوز”.

وأضاف أن الطفلة عند وصولها إلى المشفى كانت تعاني من برودة أطراف وحدقات متوسعة غير متفاعلة مع علامات نزف رئوي من الأنف والفم وهي من مخيم الليث الواقع على أطراف بلدة حربنوش بريف إدلب الشمالي.

وأكد أن الطفلة الثانية هي “أمنة محمد سلامة” وبالغة من العمر شهرين وصلت يوم أمس الاثنين في الساعة الواحدة ظهراً إلى المشفى وتم قبولها في قسم الحواضن وكانت بحالة عامة سيئة وتعاني من برودة شديدة وبطئ في القلب مع زرقة.

وبين أن الكادر الطبي في المشفى عمل على إسعاف الطفلة بشكل فوري وتقديم الاجراءات اللازمة مع وضعها تحت المراقبة، ولازم الطفلة هبوط سكر شديد تم تعويضه إلا أنه تطور لدى الطفلة نزف رئوي صاعق مع تسبط تنفسي لم تستجب للإسعاف وتوفيت في تمام الساعة السادسة من صباح اليوم الثلاثاء الموافق لـ1 من شباط/ فبراير.

وكان طفل في مخيم بمدينة عفرين، قد لقي حتفه في كانون الثاني/ يناير الماضي جراء البرد، وتوفي قبله بـ3 أيام طفلان يبلغان من العمر 3 و5 سنوات في مخيم شمال حلب.

زر الذهاب إلى الأعلى