تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبجنجاة متعاون مع الأمن العسكري التابع للنظام من محاولة اغتيال في درعاميليشيات إيران تُرسل تعزيزات عسكرية إلى تخوم مدينة الباب شرقي حلب (خاص)في سوريا: تراجعت روسيا فسيطرت إيرانأردوغان يرفض قرار واشنطن بشأن إعفاء مناطق شمال شرق سوريا من العقوباتالهجرة التركية: عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملفمسؤولة أمريكية: سنسمح بالاستثمار الأجنبي في مناطق شمال شرقي سورياقادمة من ريف حماة.. تعزيزات عسكرية لميليشيات إيران في طريقها إلى إدلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيصحيفة روسية: بوتين سحب قواته العسكرية من عدة نقاط في سورياالاتحاد الأوروبي: سياسة الاتحاد ثابتة تجاه نظام الأسدتأكيداً للتسريبات التي حصلت عليها وكالة ثقة مسبقاً.. ميليشيات إيران تتسلم مواقع روسيا من حمص إلى دمشق

البنتاغون يكشف عن تنسيق بين ميليشيات إيران و”PKK” ضد القوات التركية

البنتاغون يكشف عن تنسيق بين ميليشيات إيران و”PKK” ضد القوات التركية

وكالة ثقة

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، أمس الأربعاء 4 مايو/أيار، في تقرير لها، عن وجود تنسيق بين الميليشيات العراقية الموالية لإيران و”حزب العمال الكردستاني” (PKK) ضد القوات التركية المنتشرة في العراق وسوريا.

وبحسب التقرير الصادر عن المفتش العام في وزارة الدفاع، فإن الميليشيات الموالية لإيران كثّفت وتيرة هجماتها على القوات التركية في العراق وسوريا.

وأوضح التقرير أن هذه الميليشيات المسلحة العراقية خلال الربع الأول من العام الجاري استهدفت قواعد عسكرية للجيش التركي في العراق، مضيفة أن هذه الهجمات في بعض الأحوال جاءت بالتنسيق مع العمال الكردستاني.

وذكر التقرير هجوم تعرضت له قاعدة تركية شمالي الموصل، بعد غارات جوية شنتها أنقرة على لمواقع حزب لعمال الكردستاني “ب ك ك” شمال العراق في شهر شباط/ فبراير الفائت.

واستنتج التقربر أن هذه الميليشيات قد تواصل تنسيقها مع “ب ك ك” في ردها على الهجمات الجوية وبواسطة الطائرات المسيرة التي تشنها تركيا على مواقع “ب ك ك”.

وتعتقد الميليشيات العراقية الموالية لإيران أن هجماتها ضد تركيا ستردع أنقرة عن مهاجمة مواقع حزب العمال داخل العراق وستعزز صورتها كمدافعين عن سيادة العراق، وفقا للتقرير.

وفي 25 نيسان/أبريل، أفاد مصدر أمني مسؤول، بأن الجيش التركي شنّ قصفاً جوياً استهدف به معسكراً للحشد الشعبي في بلدة بعشيقة شمال شرق مدينة الموصل العاصمة المحلية لمحافظة نينوى شمالي العراق.

وقال المصدر وقتها، إن الجيش التركي شن غارة جوية بواسطة طائرتين مسيرتين على معسكر تابع للحشد الشعبي في قرية “جربوعة” التابعة لناحية بعشيقة.

وأضاف المصدر أن الهجوم أسفر عن وقوع إصابات بين صفوف عناصر الحشد الشعبي إضافة إلى تدمير عجلات عسكرية داخل المعسكر.

وجاءت الغارة وقتها بعد أن تعرض معسكر زيلكان الذي تتواجد فيها قوات تابعة للجيش التركي شمال بعشية لهجوم صاروخي.

زر الذهاب إلى الأعلى