جواً.. وصول وفد إيراني من دمشق إلى مطار حماة لعقد اجتماع طارئ (خاص)النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)

البنتاغون يكشف عن تنسيق بين ميليشيات إيران و”PKK” ضد القوات التركية

البنتاغون يكشف عن تنسيق بين ميليشيات إيران و”PKK” ضد القوات التركية

وكالة ثقة

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، أمس الأربعاء 4 مايو/أيار، في تقرير لها، عن وجود تنسيق بين الميليشيات العراقية الموالية لإيران و”حزب العمال الكردستاني” (PKK) ضد القوات التركية المنتشرة في العراق وسوريا.

وبحسب التقرير الصادر عن المفتش العام في وزارة الدفاع، فإن الميليشيات الموالية لإيران كثّفت وتيرة هجماتها على القوات التركية في العراق وسوريا.

وأوضح التقرير أن هذه الميليشيات المسلحة العراقية خلال الربع الأول من العام الجاري استهدفت قواعد عسكرية للجيش التركي في العراق، مضيفة أن هذه الهجمات في بعض الأحوال جاءت بالتنسيق مع العمال الكردستاني.

وذكر التقرير هجوم تعرضت له قاعدة تركية شمالي الموصل، بعد غارات جوية شنتها أنقرة على لمواقع حزب لعمال الكردستاني “ب ك ك” شمال العراق في شهر شباط/ فبراير الفائت.

واستنتج التقربر أن هذه الميليشيات قد تواصل تنسيقها مع “ب ك ك” في ردها على الهجمات الجوية وبواسطة الطائرات المسيرة التي تشنها تركيا على مواقع “ب ك ك”.

وتعتقد الميليشيات العراقية الموالية لإيران أن هجماتها ضد تركيا ستردع أنقرة عن مهاجمة مواقع حزب العمال داخل العراق وستعزز صورتها كمدافعين عن سيادة العراق، وفقا للتقرير.

وفي 25 نيسان/أبريل، أفاد مصدر أمني مسؤول، بأن الجيش التركي شنّ قصفاً جوياً استهدف به معسكراً للحشد الشعبي في بلدة بعشيقة شمال شرق مدينة الموصل العاصمة المحلية لمحافظة نينوى شمالي العراق.

وقال المصدر وقتها، إن الجيش التركي شن غارة جوية بواسطة طائرتين مسيرتين على معسكر تابع للحشد الشعبي في قرية “جربوعة” التابعة لناحية بعشيقة.

وأضاف المصدر أن الهجوم أسفر عن وقوع إصابات بين صفوف عناصر الحشد الشعبي إضافة إلى تدمير عجلات عسكرية داخل المعسكر.

وجاءت الغارة وقتها بعد أن تعرض معسكر زيلكان الذي تتواجد فيها قوات تابعة للجيش التركي شمال بعشية لهجوم صاروخي.

زر الذهاب إلى الأعلى