تركيا تعرب عن ارتياحها لقرار إشراك إيران في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشقالعثور على جثة طفلة سورية في غازي عنتابمليشيات حزب الله تجري تدريبات عسكرية لعناصرها جنوبي ديرالزورأمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سورياأردوغان يدعو لعقد اجتماعات ثلاثية بين تركيا وروسيا ونظام الأسدفي أقل من 24 ساعة.. قصف جويّ يضرب ثلاثة مواقع لإيران في ديرالزور (فيديو)بهدف إيجاد حلول لقضايا المنطقة.. مقهى الدومري الثقافي يُنهي جلساته الحوارية في إعزاز شمال حلب (صور)أمريكا: سنواصل محاسبة الأسد ونظامه على فظائعهم ضد الشعب السوريخارجية نظام الأسد تصف تقرير منظمة الأسلحة الكيميائية بشأن دوما بـ”المضلل”أسّس قناة أهل القرآن.. وفاة الشيخ السوري “أنس كرزون” في السعودية

البنتاغون يكشف عن تنسيق بين ميليشيات إيران و”PKK” ضد القوات التركية

البنتاغون يكشف عن تنسيق بين ميليشيات إيران و”PKK” ضد القوات التركية

وكالة ثقة

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، أمس الأربعاء 4 مايو/أيار، في تقرير لها، عن وجود تنسيق بين الميليشيات العراقية الموالية لإيران و”حزب العمال الكردستاني” (PKK) ضد القوات التركية المنتشرة في العراق وسوريا.

وبحسب التقرير الصادر عن المفتش العام في وزارة الدفاع، فإن الميليشيات الموالية لإيران كثّفت وتيرة هجماتها على القوات التركية في العراق وسوريا.

وأوضح التقرير أن هذه الميليشيات المسلحة العراقية خلال الربع الأول من العام الجاري استهدفت قواعد عسكرية للجيش التركي في العراق، مضيفة أن هذه الهجمات في بعض الأحوال جاءت بالتنسيق مع العمال الكردستاني.

وذكر التقرير هجوم تعرضت له قاعدة تركية شمالي الموصل، بعد غارات جوية شنتها أنقرة على لمواقع حزب لعمال الكردستاني “ب ك ك” شمال العراق في شهر شباط/ فبراير الفائت.

واستنتج التقربر أن هذه الميليشيات قد تواصل تنسيقها مع “ب ك ك” في ردها على الهجمات الجوية وبواسطة الطائرات المسيرة التي تشنها تركيا على مواقع “ب ك ك”.

وتعتقد الميليشيات العراقية الموالية لإيران أن هجماتها ضد تركيا ستردع أنقرة عن مهاجمة مواقع حزب العمال داخل العراق وستعزز صورتها كمدافعين عن سيادة العراق، وفقا للتقرير.

وفي 25 نيسان/أبريل، أفاد مصدر أمني مسؤول، بأن الجيش التركي شنّ قصفاً جوياً استهدف به معسكراً للحشد الشعبي في بلدة بعشيقة شمال شرق مدينة الموصل العاصمة المحلية لمحافظة نينوى شمالي العراق.

وقال المصدر وقتها، إن الجيش التركي شن غارة جوية بواسطة طائرتين مسيرتين على معسكر تابع للحشد الشعبي في قرية “جربوعة” التابعة لناحية بعشيقة.

وأضاف المصدر أن الهجوم أسفر عن وقوع إصابات بين صفوف عناصر الحشد الشعبي إضافة إلى تدمير عجلات عسكرية داخل المعسكر.

وجاءت الغارة وقتها بعد أن تعرض معسكر زيلكان الذي تتواجد فيها قوات تابعة للجيش التركي شمال بعشية لهجوم صاروخي.

زر الذهاب إلى الأعلى