فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)

“كتائب الإمام”.. ميليشيا إيرانية جديدة في سوريا.. ومراسل ثقة يكشف مهامها

“كتائب الإمام”.. ميليشيا إيرانية جديدة في سوريا.. ومراسل ثقة يكشف مهامها

وكالة ثقة – خاص

باشرت ميليشيات “الحرس الثوري” الإيراني في تدريب أبناء الجنوب السوري والمنطقة الوسطى الذين تطوعوا مؤخراً في صفوف الميليشيات الإيرانية المتمثلة بـ”حزب الله” اللبناني بهدف تشكيل فصيل جديد تحت إسم (كتائب الإمام)، وفقاً لمصادر خاصة حصل عليها مراسل وكالة ثقة.

وبحسب مراسلنا، فإن عمليات التدريب تجري في بادية السويداء بعد استقدام الحرس الثوري الإيراني وحزب الله الأسلحة من مستودعات ريف حمص الشرقي خلال الأيام القليلة الماضية من “مدفعية وراجمات صواريخ متوسطة وقريبة المدى وأسلحة رشاشة مختلفة”.

وأكّد مراسلنا على أن التدريبات يشرف عليها من جانب الحرس الثوري الإيراني “سليمان العباسي” (إيراني الجنسية)، ومن جانب حزب الله المدعوان “زيد حسين الحسن”، و”صابر الخليل”.

وتجري العملية بدعم كامل من الحرس الثوري الإيراني للانتشار في المنطقة الجنوبية السورية إلى جانب ريف العاصمة دمشق وحمص.

وذكر مراسلنا أن تعداد الميليشيا الجديدة (كتائب الإمام) يبلغ قرابة 50 إلى 60 عنصر، إذ يتم اختيار عناصر منهم بعد انتهاء التجهيزات والتدريبات، وتسليمهم مناصب قيادية واستقطاب المزيد من أبناء الجنوب السوري.

وترفع الميليشيا أعلام قوات النظام بهدف تجنب استهدافها من قبل الطيران الإسرائيلي أو الأمريكي، خلال عمليات التدريب.

وتهدف مهمة الميليشيا الجديدة التمركز على حدود منطقة “الجولان” تحت علم نظام الأسد، بالإضافة إلى انتشارهم على طريق “دمشق – حمص” الاستراتيجي، والذي يعتبر الشريان البري للميليشيات الإيرانية والحرس الثوري الإيراني.

زر الذهاب إلى الأعلى