هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

مصرع رئيس قسم الدراسات لدى الأمن العسكري في دير الزور

مصرع رئيس قسم الدراسات لدى الأمن العسكري في دير الزور

وكالة ثقة

لقى عنصر من مرتبات الأمن العسكري في ريف محافظة دير الزور الغربي، مساء أمس الخميس 5 أيار/ مايو، جرّاء انفجار عبوة ناسفة.

وأفادت مصادر إعلامية متطابقة، أن عبوة ناسفة انفجرت أمس الخميس في سيارة كان يستقلها المساعد في الأمن العسكري “ياسر سليمان”، والذي يشغل منصب رئيس قسم الدراسات لدى الأمن العسكري في دير الزور، في بلدة الخريطة بريف دير الزور الغربي.

وبحسب المصادر فإن الانفجار أسفر عن مقتل المساعد على الفور وأضرار كبيرة في سيارته.

ورجح متابعون أن يكون اللغم مدبّر من قبل خلايا تنظيم “داعش” المنتشرة في ديرالزور.

وينتشر تنظيم “داعش” في منطقة جغرافية جبلية وصحراوية وعرة وواسعة، تقع في قلب مناطق سيطرة النظام، وتمتد من ريف السويداء الشرقي مرورا بريفي حماة وحمص الشرقيين وصولا إلى ريفي الرقة ودير الزور الغربيين، في مساحة تزيد عن 90 ألف كيلومتر مربع، ومع ارتفاع وتيرة العمليات الأخيرة للتنظيم على المواقع النفطية والطرق الحيوية الواصلة بين المحافظات الشرقية والداخل السوري، بدأ نظام الأسد بنقل تعزيزات عسكرية لمواجهة التنظيم في البادية، لكن لم تفلح في وقف هجمات التنظيم التي ما زالت مستمرة.

زر الذهاب إلى الأعلى