جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

الائتلاف الوطني: “ب ي د” يستمر في حملات المداهمة والاعتقال شرقي سوريا

الائتلاف الوطني: “ب ي د” يستمر في حملات المداهمة والاعتقال شرقي سوريا

وكالة ثقة

أكد أمين سر الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري عبد المجيد بركات، في تصريحاتٍ خاصة أمس الخميس، أن حزب الاتحاد الديمقراطي ” ب ي د” تستمر في حملات المداهمة والاعتقال والتضييق على المدنيين في المناطق التي تستولي عليها، حيث اعتقلت عدداً من المدنيين في ريفي الرقة ودير الزور.

وأوضح بركات أن ممارسات “ب ي د” هذه تأتي في إطار سياسية طاردة تهدف إلى تضييق الخناق على المدنيين بهدف التهجير والتغيير الديمغرافي، لافتاً إلى أن الأسلوب الذي تتبعه ميليشيا “ب ي د” الإرهابية هو نفس أسلوب نظام الأسد في مناطق سيطرته.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فقد شنت ميليشيا “ب ي د” الإرهابية حملة دهم واعتقال لمخيم الخيالة في ريف الرقة الغربي واعتقلت في الحملة الأخيرة خمسة شبان.

كما شنت ميليشيا “ب ي د” عملية مداهمة مماثلة في بلدة ذيبان بريف محافظة دير الزور على عيادة الطبيب يوسف عايش العمر واعتقلته برفقة 3 من أشقائه وأحد المرضى. 

يشار إلى أن “ب ي د” تشن حملات الاعتقال بشكل شبه يومي في مناطق سيطرتها، كما تمارس عمليات خطف الأطفال والفتيات القاصرات وتسوقهم لمعسكرات التجنيد الإجباري.
المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

زر الذهاب إلى الأعلى