جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

البنتاغون يكشف عن تنسيق بين ميليشيات إيران و”PKK” ضد القوات التركية

البنتاغون يكشف عن تنسيق بين ميليشيات إيران و”PKK” ضد القوات التركية

وكالة ثقة

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، أمس الأربعاء 4 مايو/أيار، في تقرير لها، عن وجود تنسيق بين الميليشيات العراقية الموالية لإيران و”حزب العمال الكردستاني” (PKK) ضد القوات التركية المنتشرة في العراق وسوريا.

وبحسب التقرير الصادر عن المفتش العام في وزارة الدفاع، فإن الميليشيات الموالية لإيران كثّفت وتيرة هجماتها على القوات التركية في العراق وسوريا.

وأوضح التقرير أن هذه الميليشيات المسلحة العراقية خلال الربع الأول من العام الجاري استهدفت قواعد عسكرية للجيش التركي في العراق، مضيفة أن هذه الهجمات في بعض الأحوال جاءت بالتنسيق مع العمال الكردستاني.

وذكر التقرير هجوم تعرضت له قاعدة تركية شمالي الموصل، بعد غارات جوية شنتها أنقرة على لمواقع حزب لعمال الكردستاني “ب ك ك” شمال العراق في شهر شباط/ فبراير الفائت.

واستنتج التقربر أن هذه الميليشيات قد تواصل تنسيقها مع “ب ك ك” في ردها على الهجمات الجوية وبواسطة الطائرات المسيرة التي تشنها تركيا على مواقع “ب ك ك”.

وتعتقد الميليشيات العراقية الموالية لإيران أن هجماتها ضد تركيا ستردع أنقرة عن مهاجمة مواقع حزب العمال داخل العراق وستعزز صورتها كمدافعين عن سيادة العراق، وفقا للتقرير.

وفي 25 نيسان/أبريل، أفاد مصدر أمني مسؤول، بأن الجيش التركي شنّ قصفاً جوياً استهدف به معسكراً للحشد الشعبي في بلدة بعشيقة شمال شرق مدينة الموصل العاصمة المحلية لمحافظة نينوى شمالي العراق.

وقال المصدر وقتها، إن الجيش التركي شن غارة جوية بواسطة طائرتين مسيرتين على معسكر تابع للحشد الشعبي في قرية “جربوعة” التابعة لناحية بعشيقة.

وأضاف المصدر أن الهجوم أسفر عن وقوع إصابات بين صفوف عناصر الحشد الشعبي إضافة إلى تدمير عجلات عسكرية داخل المعسكر.

وجاءت الغارة وقتها بعد أن تعرض معسكر زيلكان الذي تتواجد فيها قوات تابعة للجيش التركي شمال بعشية لهجوم صاروخي.

زر الذهاب إلى الأعلى