البيـ.ـرقدار تعود مُجدداً.. الجيـ.ـش التركي يتحرك نحو إدلب

البيـ.ـرقدار تعود مُجدداً.. الجيـ.ـش التركي يتحرك نحو إدلب

وكالة-ثقة – فريق التحرير

وصلت تعـ.ـزيزات عسـ.ـكرية كبيرة للقـ.ـوات التركية، فجر اليوم الثلاثاء، واستـ.ـقرت في ريف إدلب الجنوبي الذي يشـ.ـهد تصـ.ـعيداً كبيراً ومستمراً من قبل روسيا ونظام اﻷسد.

“البيـ.ـرقدار” تدخل على الخط

كان من اللافت فجر اليوم تحلـ.ـيق عدة طـ.ـائـ.ـرات استطـ.ـلاع تركية مذخـ.ـرة من طـ.ـراز “بيـ.ـرقـ.ـدار” في اﻷجـ.ـواء.

وقد شاركت هذه الطـ.ـائـ.ـرات – التي تشـ.ـهد صناعـ.ـتها تطورا متسارعا – في ضـ.ـرب نظام اﻷسد وميليـ.ـشيـ.ـاته بعمـ.ـلية “د.رع. الربيع” في محيط إدلب العام الماضي، وألحـ.ـقت بهم خسـ.ـائر فـ.ـادحة.

ومع دعـ.ـم المسـ.ـيّرة بقـ.ـدرات تشـ.ـويش عالية يتمـ.ـتع بها الجيـ.ـش التركي تصبح قادرة على ضـ.ـرب أي هـ.ـدف بما فيها منظـ.ـومـ.ـات الدفـ.ـاع الجـ.ـوي الروسـ.ـية، والدخول إلى عمق مناطق سيـ.ـطرة نظام اﻷسد.

رتـ.ـل كبير

ضـ.ـمّ الرتـ.ـل العسـ.ـكري الضخم للقـ.ـوات التركية 42 اَلـ.ـية عسـ.ـكرية من ضمـ.ـنها دبابـ.ـات، وراجـ.ـمات صـ.ـواريـ.ـخ، ورافعة ضخـ.ـمة، وجـ.ـرافة عسـ.ـكرية، وشاحنات محـ.ـملة بذخـ.ـائر ومواد لوجـ.ـستية، إضافة إلى العديد من العـ.ـربات المصـ.ـفحة المحـ.ـملة بالجـ.ـنود.

وقد دخل الرتـ.ـل فجر اليوم إلى الأراضي السورية من معـ.ـبر كفرلوسين إلى جبل الزاوية، ومن المرجح أن يقيم هناك نقـ.ـطة عسـ.ـكرية جديدة.

تصعـ.ـيد وتهـ.ـديدات عسـ.ـكرية

رغم إعلان روسيا وإيران التزامهمها بـ”التهـ.ـدئة” في إدلب لتنـ.ـفيذ الاتفـ.ـاقات الموقعة في 5 آذار من عام 2020، إلا أن القصـ.ـف لايزال متواصلاً على المنطقة وخصوصا جنوب إدلب.

وفي المقـ.ـابل تعـ.ـزز تركيا من قـ.ـواتـ.ـها تحسباً ﻷي هجـ.ـوم، وقد صـ.ـعّب الانتـ.ـشار الكبير للجيـ.ـش التركي بجبل الزاوية المهـ.ـمة أمام أي هجـ.ـوم بـ.ـري لروسيا.

وشـ.ـهدت أجواء المحافظة تحليـ.ـقاً متواصلاً منذ صباح اليوم لطـ.ـائرة الاسـ.ـتطلاع الروسية الضخـ.ـمة المعروفة باسم “البجـ.ـعة” وهي بمثابة غـ.ـرفة عمـ.ـليات جـ.ـوية، ويستبق تحلـ.ـيقها المكـ.ـثف عملـ.ـيات قصـ.ـف واسعة أو هجـ.ـومـ.ـات برية.

وقد تم الاتفاق في “أستانا 16” المنعـ.ـقد اﻷسبوع الماضي على الحفاظ على التـ.ـهدئة في الشمال السوري، إلا أن القصـ.ـف ما يزال على نطاق واسع.

وتسـ.ـتـ.ـهدف قـ.ـوات النـ.ـظام وميلـ.ـيشـ.ـياته مناطق جبل الزاوية وسهل الغاب بشكل يومي بقـ.ـذائـ.ـف روسية دقيقة، فيما تخـ.ـلو المنطقة من سكانها.

إعلامي مـ.ـوالي للنـ.ـظام: عاملونا كالبقر على اﻷقل !

وكالة-ثقة – فريق التحرير

طالب الإعلامي في قناة “سما” المـ.ـوالية لنـ.ـظام اﻷسد هيثم كزو، اﻷخير بمعاملة موالي اﻷسد كما تتم معاملة البقر حيث تخصص له مخصصات كافية.

وقال كزو في منشور على صفحته بموقع فيسبوك: “الحكومة أخذت من المواطن ولم تقدم له شيئاً، موظف من أصدقائي زاد راتبه على نسبة الخمسين بالمئة 20 ألفاً، لأن هذه النسبة تقتطع منها ضـ.ـريبة الدخل والتعويضات الصحية والتأمينات.. واليوم أجرة السرفيس ألف ليرة، والبارحة كانت 400 ليرة، ولن ننسى أجرة العودة أيضاً ألف ليرة، الخضروات زادت أسعارها أضعافاً، وعلى سعر الخبز الجديد سيدفع زيادة حوالي 13 ألف ليرة شهرياً”.

وأضاف: “سعر كيس العلف 50 ألف ليرة، يُطعم بقرة واحدة ثلاثة أيام.. الحكومة تعطي الموظف 50 ألفاً لإطعام عائلة مكونة من 5 أفراد لمدة شهر، ️ نرجو من الحكومة العدل ومعاملتنا كالبقر”.

ورفع نظام الأسد سعر ربطة الخبز من 100 ليرة إلى 200 وسعر ليتر المازوت من 180 ليرة سورية إلى 500 اﻷمر الذي سينعكس على كافة السلع والمواد، فضلا عن رفع سعر البنزين إلى 3000 منذ مدة قصيرة.

وكان بشار اﻷسد قد أصدر مرسوماً منذ يومين بـ”زيادة الرواتب” بالتزامن مع رفع اﻷسعار الأمر الذي أثـ.ـار سخـ.ـط المـ.ـوالين.

زر الذهاب إلى الأعلى