أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

الجيش الأمريكي: الهجوم على حقل العمر في 7 نيسان لم يكن ناجماً عن قصف!

الجيش الأمريكي: الهجوم على حقل العمر في 7 نيسان لم يكن ناجماً عن قصف!

وكالة ثقة

قال الجيش الأميركي في بيان له، أمس السبت 16 أبريل/نيسان، إن الهجوم على مدينة “القرية الخضراء” السكنية في حقل العمر النفطي شمال شرقي سوريا، في 7 نيسان الجاري، لم يكن ناجماً عن قصف مدفعي أو أي شكل آخر من أشكال النيران غير المباشرة.

وأوضح البيان الذي نقلته وكالة “أسوشيتد برس”، أن الهجوم نفذ من خلال زرع عبوات ناسفة بشكل متعمد من قبل أفراد مجهولين في منطقة تخزين العتاد العسكري ومرفق الاستحمام في القاعدة.

وأشار البيان إلى أن “الحادث قيد التحقيق”، مشيراً إلى أن “الوضع المتعمد للعبوات الناسفة يثير احتمالات التسلل داخل القاعدة، وانهيار أمنها”، دون أن يذكر تفاصيل إضافية عن مجريات التحقيق.

وفي 7 نيسان الجاري، قال بيان صادر عن التحالف إن قواته في “القرية الخضراء” تعرضت لهجمتين بنيران غير مباشرة استهدفت مبنيين للدعم، مشيراً إلى أن الاستهداف أسفر عن تعرض أربعة عناصر من أفراد من الخدمة العسكرية لإصابات طفيفة.

وتعرضت القوات الأمريكية لإطلاق صواريخ في نفس المنطقة عام 2021، ضمن الرد فيما يبدو على الضربات الجوية الأمريكية ضد الميليشيات المتحالفة مع إيران في سوريا والعراق.

وتتركز الميليشيات المدعومة من إيران بشكل كبير غربي نهر الفرات في محافظة دير الزور، حيث تحصل على الإمدادات من العراق عبر معبر البوكمال الحدودي.

زر الذهاب إلى الأعلى