سوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلب

لبنان تعلن عن توقيف 20 سوريا في المياه الإقليمية

لبنان تعلن عن توقيف 20 سوريا في المياه الإقليمية

وكالة ثقة

أعلن الجيش اللبناني في بيان له، أمس السبت 16 أبريل/نيسان، عن إيقاف زورق على متنه عدد من السوريين منهم نساء وأطفال في لمياه الإقليمية اللبنانية.

وقال الجيش اللبناني في بيانه، إنه تم توقيف 20 شخصا سوريا، بينهم نساء وأطفال، في المياه الإقليمية اللبنانية، عند نقطة العريضة.

وأوضح البيان أن إيقاف الزورق جرى في أثناء عملية مغادرة غير شرعية عبر الشواطئ اللبنانية.

وأشار إلى أنه خلال توقيف الزورق قفز أربعة أشخاص من الموجودين على متن القارب، وجرى توقيفهم، وسُلم الموقوفون إلى المراجع المختصة، وبوشر التحقيق، وفقاً للبيان.

وكانت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبنانية، أعلنت في 7 من كانون الثاني 2022، إيقاف 23 سوريا، شمالي لبنان، بتهمة الدخول إلى الأراضي اللبنانية خلسة.

وفي 28 من آب/أغسطس العام الفا:ن، أعلن الجيش اللبناني إحالة ستة سوريين دخلوا الأراضي اللبنانية خلسة بطريقة غير قانونية إلى الأمن العام، بعد إلقاء القبض عليهم من أمام السفارة السورية عقب تسلّمهم جوازات سفرهم.

وأعطت السلطات اللبنانية إنذارا للشبان بمغادرة البلاد خلال 24 ساعة إلى بلد ثالث أو إلى سوريا، قبل أن يقر الأمن العام اللبناني بعدم ترحيلهم والعمل على تسوية أوضاعهم القانونية.

زر الذهاب إلى الأعلى