جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

الجيش الأمريكي: الهجوم على حقل العمر في 7 نيسان لم يكن ناجماً عن قصف!

الجيش الأمريكي: الهجوم على حقل العمر في 7 نيسان لم يكن ناجماً عن قصف!

وكالة ثقة

قال الجيش الأميركي في بيان له، أمس السبت 16 أبريل/نيسان، إن الهجوم على مدينة “القرية الخضراء” السكنية في حقل العمر النفطي شمال شرقي سوريا، في 7 نيسان الجاري، لم يكن ناجماً عن قصف مدفعي أو أي شكل آخر من أشكال النيران غير المباشرة.

وأوضح البيان الذي نقلته وكالة “أسوشيتد برس”، أن الهجوم نفذ من خلال زرع عبوات ناسفة بشكل متعمد من قبل أفراد مجهولين في منطقة تخزين العتاد العسكري ومرفق الاستحمام في القاعدة.

وأشار البيان إلى أن “الحادث قيد التحقيق”، مشيراً إلى أن “الوضع المتعمد للعبوات الناسفة يثير احتمالات التسلل داخل القاعدة، وانهيار أمنها”، دون أن يذكر تفاصيل إضافية عن مجريات التحقيق.

وفي 7 نيسان الجاري، قال بيان صادر عن التحالف إن قواته في “القرية الخضراء” تعرضت لهجمتين بنيران غير مباشرة استهدفت مبنيين للدعم، مشيراً إلى أن الاستهداف أسفر عن تعرض أربعة عناصر من أفراد من الخدمة العسكرية لإصابات طفيفة.

وتعرضت القوات الأمريكية لإطلاق صواريخ في نفس المنطقة عام 2021، ضمن الرد فيما يبدو على الضربات الجوية الأمريكية ضد الميليشيات المتحالفة مع إيران في سوريا والعراق.

وتتركز الميليشيات المدعومة من إيران بشكل كبير غربي نهر الفرات في محافظة دير الزور، حيث تحصل على الإمدادات من العراق عبر معبر البوكمال الحدودي.

زر الذهاب إلى الأعلى