مليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزميرصحة النظام تعلن تسجيل 15 إصابة بمرض “الكوليرا”تركيا.. الحكم بالسجن لمدة 26 عاماً ونصف على قاتل الشاب السوري “محمد اليافي”السلطات اللبنانية تعتقل طبيباً سورياً بتهمة العمل لصالح “الموساد” الإسرائيلي

“الجيش السوري الحر” يُسقط طائرة حربية ويعطب مروحية لقوات للأسد في البادية السورية

استطاع عناصر الجيش السوري الحر اليوم الثلاثاء من اسقاط طائرة حربية لقوات الأسد واعطاب مروحية أخرى في أجواء البادية السورية جنوبي البلاد.

وفي التفاصيل، أعلن جيش “أسود الشرقية” التابع للجيش السوري الحر في الجنوب السوري عن إسقاطه لطائرة حربية لقوات الأسد، ظهر اليوم الثلاثاء، بالقرب من منطقة “أم رمم” في البادية السورية، وذلك ضمن عمليات الدفاع التي تقودها فصائل الثوار في البادية السورية ضد قوات الأسد، كما أعلن عناصر الجيش السوري العاملين في غرفة عمليات الأرض لنا عطبهم لطائرة مروحية لقوات الأسد في البادية السورية وانسحابها باتجاه مطار السين بريف مدينة دمشق عصر اليوم.

يشار إلى أن قوات النظام قد تقدمت يوم أمس الإثنين إلى بعض قرى ريف السويداء الشمالية الشرقية، وكانت فصائل الجيش الحر قد تراجعت يوم أمس على وقع الضربات الجوية الروسية المكثّفة، والقصف المدفعي والصاروخي المتواصل لقوات الأسد والتي استهدفت الأهداف العسكرية والمدنية في بلدات “رجم البقر والاصفر وتل الأصفر واشهيب”، لكن الثوار استطاعوا استعادة زمام المبادرة وسيطروا على بلدة “أم رمم” كما تمكنوا من تدمير دبابتين وتركس مجنزر لقوات النظام خلال المعارك، ليلة أمس الإثنين.

والجدير بالذكر ان الائتلاف الوطني وقوى الثورة قد حذّر في بيان رسمي له يوم أمس الاثنين، من مخاطر استغلال اتفاق وقف إطلاق النار، لتمرير هجمات على فصائل الجيش السوري الحر، مشدداً على ضرورة وقف العمليات والانسحاب فوراً من أي منطقة تم التقدم إليها، فيما أن المناطق التي يجري استهدافها حالياً من قبل قوات الأسد والطيران الروسي، هي مناطق تقع بالكامل تحت سيطرة الجيش السوري الحر الذي تمكن من طرد “تنظيم الدولة” منها خلال معارك أطلقها منذ بداية العام الجاري في مختلف مناطق ريف السويداء الشرقي والبادية السورية، بما فيها تل مكحول وسرية البحوث العلمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى