الجيـ.ـش الوطـ.ـني يعلن عن عمـ.ـلية جديدة شرقي حلب

الجيـ.ـش الوطـ.ـني يعلن عن عمـ.ـلية جديدة شرقي حلب

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أعلن الجيـ.ـش الوطـ.ـني السوري، في بيان، عن عملـ.ـية أمـ.ـنية جديدة بالتعاون مع الشـ.ـرطة العسـ.ـكرية في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، اعتباراً من صباح اليوم اﻹثنين.

وقال البيان إن عملـ.ـية “المخلب الصقر1” تشمل مدينة الباب ومحيطها وتتضمن مداهـ.ـمة “أوكـ.ـار إرهـ.ـابـيي داعـ.ـش والـ pkk والنـ.ـظام” بحسب وصف البيان.

وأوضح أن المعلومات المتوفرة لدى قـ.ـوى الشـ.ـرطة تفيد بتخطـ.ـيط القـ.ـوى المذكورة لعمـ.ـليات “إرهـ.ـابية” في المنطقة خلال فترة عيد اﻷضحى الذي يبدأ غدا الثلاثاء.

وأضاف البيان أن الجيـ.ـش قام بالتعاون مع الشـ.ـرطة والقـ.ـوى اﻷمـ.ـنية بـ”مداهـ.ـمة أوكـ.ـار العنـ.ـاصر اﻹرهـ.ـابية التي كانت تخطـ.ـط لتنفيذ تلك الهجـ.ـمات” وتم تسليـ.ـمهم للجـ.ـهات المخـ.ـتصة.

وتعاني منطقة ريف حلب من فـ.ـوضى أمـ.ـنية وتفجـ.ـيرات واخـ.ـتراق من قبل خلايـ.ـا قـ.ـسد إضافة لتنـ.ـظيم داعـ.ـش ومخـ.ـابرات النـ.ـظام.

روسيا تمهل إيران أياماً للخـ.ـروج من حقل نفطي في سوريا

وكالة-ثقة – فريق التحرير

كشـ.ـفت مـ.ـصادر إعلامية عن إعطاء روسيا أوامـ.ـر لقـ.ـائد ملـ.ـيشيا قـ.ـوات “النـ.ـمر” سهيل الحسن وقـ.ـائد ميليــ.ـشيا “القاطـ.ـرجي” حسام القاطـ.ـرجي للاستعداد للاستـ.ـيلاء على حقل نفطي شرقي البلاد.

وذكـ.ـر موقع “عيـ.ـن الفرات” المختص بنقل أخبار المنطقة الشرقية أن اجتماعاً عـ.ـقد في جنوب الرقة بين جـ.ـنرالات روس وبين الحسن وقاطـ.ـرجي، بحقل الثـ.ـورة النفـ.ـطي.

ووفقا للمـ.ـصدر فسيتم استقـ.ـدام عناصـ.ـر من الميلـ.ـيـشيات الروسية مع عتـ.ـادهم العسـ.ـكري وأسلــ.ـحتهم بمختـ.ـلف أنواعها، نحو حقل “الثـ.ـورة”، ليستلموا مقـ.ـرات ومستودعات خاصة بهم داخل الحقل.

وتهـ.ـدف تلك الخطوة إلى الحد من تمـ.ـدد الميـ.ـليشيات الإيـ.ـرانية، وفـ.ـرض السيـ.ـطرة الروسية على الحقل بشكل مطلق، حيث تلقى سهيل الحسن أوامـ.ـر ببدء التفـ.ـاوض مع ميـ.ـليــ.ـشيا “لـ.ـواء فاطـ.ـميون” لترتيب خروجها من الحقل بشكل كامل.

وقد منـ.ـعت روسيا أيا من الميليـ.ـشيات الإيـ.ـرانية من الدخول للحقل، وأعطتهم مدة زمنية لهذه المفـ.ـاوضات أقصاها حتى نهاية الشهر، حيث سيقومون بالتمركز في البيوت المجاورة للحقل بعد الخـ.ـروج منه.

يذكر أن تعـ.ـزيزات روسية وصلت إلى المنطقة قبل بدء الاجتماع في رسالة واضـ.ـحة من موسكو إلى الميليـ.ـشيات اﻹيـ.ـرانية

زر الذهاب إلى الأعلى