تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزميرصحة النظام تعلن تسجيل 15 إصابة بمرض “الكوليرا”تركيا.. الحكم بالسجن لمدة 26 عاماً ونصف على قاتل الشاب السوري “محمد اليافي”

الحرس الثوري الإيراني ينعي مستشاراً عسكرياً له في سوريا

نعى الحرس الثوري الإيراني مساء أمس السبت كبير المستشارين العسكريين لقوات الحرس والذي قتل أثناء قتاله الى جانب صفوف قوات النظام خلال المواجهات في سوريا.

وفي التفاصيل، كشف موقع مهر الايراني مقتل كبار المستشارين العسكريين لقوات الحرس الثوري “فريدون أحمدي” على يد تنظيم الدولة في سوريا، دون ذكر مكان او زمن مصرعه، حيث شُيعت جثته في مدينة كرمنشاه الايرانية بعد أن أحضروا جثته من مطار أصفهان، مساء أول أمس الجمعة.

وأضاف الموقع الايراني أنه تم تشييعه بحضور المرشد الأعلى لإيران “خامنئي” وعوام القادة العسكريين والمسؤولين ورجال الدين من قوات الحرس ومدينة كرمنشاه، إضافة الى آلاف المقاتلين والمدنيين من الايرانيين.

يشار أن مدينة كرمنشاه الايرانية قد فقدت من مقاتليها المنضميتن في صفوف قوات الحرس الثوري 14 قتيل خلال المعارك الدائرة في سوريا وهم : “مهدي نوروزي، صادق یاری گلدره، سعید قارلقی، ابوذر امجدیان، ستار عباسي، اکبر ملکشاهي، شهید رضا عباسي، سجاد حبیبي، حمزه کاظمي، اکبر نظري، قدرت علیخاني،خیرالله احمدی فر، مراد عباسی” منهم قيادين وعسكريين.

يُشار إلى أن قوات الحرس الثوري الايراني قد خسرت المئات من مستشاريه العسكريين وآلاف من الجنود التابعة له منهم على يد الثوار ومنهم على يد تنظيم الدولة في سوريا، أثناء قتالهم الى جانب صفوف قوات الأسد منذ مطلع عام 2013.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى