الرئيسية » اخبار دولية » الحريري.. أعلنت استقالتي من السعودية لدوافع أمنية وسأعود إلى لبنان قريباً

الحريري.. أعلنت استقالتي من السعودية لدوافع أمنية وسأعود إلى لبنان قريباً

قال “سعد الحريري” رئيس الوزراء اللبناني المستقيل بأنه  أعلن استقالته من السعودية لدوافع أمنية، وبأنه مهدد من قبل نظام الأسد وتنظيم داعش مؤكداً أنه سيعود إلى لبنان.

كلام الحريري جاء بمقابلة مع تلفزيون المستقبل، في أول إطلالة إعلامية له بعد إعلانه الاستقالة من منصبه، وأكد الحريري أنه سيعود إلى لبنان ويتبع الوسائل الدستورية، لافتاً إلى أن حديثه الآن بسبب “اللغط حول الاستقالة”.

وشدد الحريري في المقابلة على وجود خطر حقيقي يهدد أمنه الشخصي وأمن عائلته،  مؤكداً على العلاقات الطيبة التي تربطه بالملك السعودي وولي عهده.

سلاح حزب الله
وكان الحريري اعلن استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية يوم السبت الماضي، الرابع من تشرين الثاني\\ نوفمبر، بخطاب متلفز  من العاصمة السعودية الرياض، وقال الحريري في خطاب متلفز إن “أيدي إيران في المنطقة ستقطع”. مشدداً على أنه “أينما حلت إيران، يحل الخراب والفتن”.

وقال الحريري في خطاب الاستقالة “إيران تسيطر على المنطقة، وعلى القرار في سوريا والعراق”. مؤكداً رفضه استخدام سلاح حزب الله ضد اللبنانيين والسوريين، ومشيراً إلى أن “تدخل حزب الله تسبب لنا بمشكلات مع محيطنا العربي”. كما أعرب عن الخشية من تعرضه للاغتيال، مضيفاً “لمست ما يحاك سراً لاستهداف حياتي”. مشبهاً الأجواء السائدة في لبنان بالوضع قبيل اغتيال والده رفيق الحريري.

ويأتي كلام الحريري للرد على أنباء تداولها الإعلام اللبناني بكثرة عن وضع الحريري رهن الإقامة الجبرية في العاصمة السعودية.

شاهد أيضاً

بوتين: نريد تسوية “طويلة الأمد” في سوريا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (الثلاثاء) لنظيره الأميركي دونالد ترامب، أنه يسعى للتوصل إلى “تسوية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *