النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

الحكومة تبدأ بخطة جديدة لتفكيك تجمّعات اللاجئين السوريين في تركيا

الحكومة تبدأ بخطة جديدة لتفكيك تجمّعات اللاجئين السوريين في تركيا

كشفت صحيفة “جمهورييت” التركية أن السلطات في العاصمة أنقرة، نقلت آلاف اللاجئين السوريين، على مدى اﻷشهر الماضية، تجنبا للاحتكاك مع المواطنين المحليين، كجزء من مشروع واسع سيتم تعميمه على كافة الحالات المماثلة في مختلف أنحاء البلاد.

وقالت الصحيفة إن 4514 لاجئاً سورياً تمّ نقلهم من منطقة ألتنداغ في أنقرة، كما أُغلقت عشرات المحال التجارية، عقب أحداث الشغب التي شهدتها المنطقة الصيف الماضي، جراء مقتل شاب تركي على يد لاجئ سوري.

وأكدت “جمهورييت” أن السلطات تواصلت مع العائلات السورية وعقدت اجتماعات فردية معهم، قبل نقلهم إلى أماكن سكن أخرى.

وأوضحت أن عملية النقل جرت على أساس “تطوعي” عبر تقديم حوافز، ضمن مشروع أطلقته وزارة الداخلية التركية، يحظر تجمعات الأجانب في منطقة واحدة.

وأضافت الصحيفة أن السلطات التركية أغلقت 177 محلاً تجارياً لسوريين في ألتنداغ، إضافة إلى هدم بناء مهجور كان يستخدمه بعض السوريين.

وتمّ اختيار ألتنداغ كمنطقة تجريبية لتطبيق المشروع، الذي من الممكن تعميمه لاحقاً في جميع أنحاء تركيا، وفقا للمصدر نفسه.

وكان وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، قد أعلن يوم الخميس أن بلاده لن تمنح وضع الحماية المؤقتة للاجئين السوريين الجدد القادمين إلى تركيا، موضحاً أن عدداً كبيراً من المهاجرين السوريين الجدد خلال الفترة الحالية، يأتون إلى من المناطق المحيطة بدمشق.

زر الذهاب إلى الأعلى