بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياس

الحكومة تبدأ بخطة جديدة لتفكيك تجمّعات اللاجئين السوريين في تركيا

الحكومة تبدأ بخطة جديدة لتفكيك تجمّعات اللاجئين السوريين في تركيا

كشفت صحيفة “جمهورييت” التركية أن السلطات في العاصمة أنقرة، نقلت آلاف اللاجئين السوريين، على مدى اﻷشهر الماضية، تجنبا للاحتكاك مع المواطنين المحليين، كجزء من مشروع واسع سيتم تعميمه على كافة الحالات المماثلة في مختلف أنحاء البلاد.

وقالت الصحيفة إن 4514 لاجئاً سورياً تمّ نقلهم من منطقة ألتنداغ في أنقرة، كما أُغلقت عشرات المحال التجارية، عقب أحداث الشغب التي شهدتها المنطقة الصيف الماضي، جراء مقتل شاب تركي على يد لاجئ سوري.

وأكدت “جمهورييت” أن السلطات تواصلت مع العائلات السورية وعقدت اجتماعات فردية معهم، قبل نقلهم إلى أماكن سكن أخرى.

وأوضحت أن عملية النقل جرت على أساس “تطوعي” عبر تقديم حوافز، ضمن مشروع أطلقته وزارة الداخلية التركية، يحظر تجمعات الأجانب في منطقة واحدة.

وأضافت الصحيفة أن السلطات التركية أغلقت 177 محلاً تجارياً لسوريين في ألتنداغ، إضافة إلى هدم بناء مهجور كان يستخدمه بعض السوريين.

وتمّ اختيار ألتنداغ كمنطقة تجريبية لتطبيق المشروع، الذي من الممكن تعميمه لاحقاً في جميع أنحاء تركيا، وفقا للمصدر نفسه.

وكان وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، قد أعلن يوم الخميس أن بلاده لن تمنح وضع الحماية المؤقتة للاجئين السوريين الجدد القادمين إلى تركيا، موضحاً أن عدداً كبيراً من المهاجرين السوريين الجدد خلال الفترة الحالية، يأتون إلى من المناطق المحيطة بدمشق.

زر الذهاب إلى الأعلى