تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزميرصحة النظام تعلن تسجيل 15 إصابة بمرض “الكوليرا”تركيا.. الحكم بالسجن لمدة 26 عاماً ونصف على قاتل الشاب السوري “محمد اليافي”

الخارجية الروسية ترفض بشكل مطلق استهداف المليشيات الشيعية من قبل التحالف

عبرت الخارجية الروسية عن رفضها المطلق لهجمات التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، على قوات شيعية مدعومة من إيران وداعمة لنظام الأسد، على خلفية شن طيران التحالف هجوماً عليها في نقطة التنف في جنوب سوريا خلال الشهر المنصرم، داعية الولايات المتحدة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع وقوع حوادث مماثلة في المستقبل.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان، إن “الوزير سيرغي لافروف نقل الرسالة إلى نظيره الأميركي ريكس تيلرسون، خلال اتصال هاتفي تلقاه من الجانب الأميركي أمس”.

وأضاف البيان “عبر لافروف عن رفضه المطلق للهجمات الأمريكية على القوات الموالية للحكومة، ودعا لاتخاذ تدابير ملموسة لمنع وقوع حوادث مماثلة في المستقبل”، موضحاً أن لافروف وتيلرسون تبادلا تقييم الوضع في سورية، وأكدا على رغبتهما في تعزيز التعاون في سبيل إنهاء الصراع هناك.

وقال مسؤولون أمريكيون لرويترز الشهر الماضي، إن الجيش الأمريكي نفذ ضربة جوية ضد فصيل يدعمه نظام الأسد، معتبراً أنه “يشكل تهديداً للقوات الأمريكية وللمقاتلين السوريين الذين تدعمهم الولايات المتحدة في جنوب سورية”، الأمر الذي اعتبرته روسيا آنذاك من شأنه أن “يعرقل الجهود الرامية للتوصل إلى حل سياسي للصراع، و يمثل انتهاكاً لسيادة سورية، أحد أقرب حلفاء روسيا في الشرق الأوسط”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى