تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

الخارجية الروسية ترفض بشكل مطلق استهداف المليشيات الشيعية من قبل التحالف

عبرت الخارجية الروسية عن رفضها المطلق لهجمات التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، على قوات شيعية مدعومة من إيران وداعمة لنظام الأسد، على خلفية شن طيران التحالف هجوماً عليها في نقطة التنف في جنوب سوريا خلال الشهر المنصرم، داعية الولايات المتحدة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع وقوع حوادث مماثلة في المستقبل.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان، إن “الوزير سيرغي لافروف نقل الرسالة إلى نظيره الأميركي ريكس تيلرسون، خلال اتصال هاتفي تلقاه من الجانب الأميركي أمس”.

وأضاف البيان “عبر لافروف عن رفضه المطلق للهجمات الأمريكية على القوات الموالية للحكومة، ودعا لاتخاذ تدابير ملموسة لمنع وقوع حوادث مماثلة في المستقبل”، موضحاً أن لافروف وتيلرسون تبادلا تقييم الوضع في سورية، وأكدا على رغبتهما في تعزيز التعاون في سبيل إنهاء الصراع هناك.

وقال مسؤولون أمريكيون لرويترز الشهر الماضي، إن الجيش الأمريكي نفذ ضربة جوية ضد فصيل يدعمه نظام الأسد، معتبراً أنه “يشكل تهديداً للقوات الأمريكية وللمقاتلين السوريين الذين تدعمهم الولايات المتحدة في جنوب سورية”، الأمر الذي اعتبرته روسيا آنذاك من شأنه أن “يعرقل الجهود الرامية للتوصل إلى حل سياسي للصراع، و يمثل انتهاكاً لسيادة سورية، أحد أقرب حلفاء روسيا في الشرق الأوسط”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى