أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

الخوذ البيضاء توضّح سبب تكرار حوادث المرور في الشمال السوري.. وبيان يكشف عن أرقام مخيفة

الخـ.ـوذ البيضاء توضّح سبب تكرار حـ.ـوادث المرور في الشمال السوري.. وبيان يكشف عن أرقام مخـ.ـيفة

أكدت الخـ.ـوذ البيضاء، في بيان، أنها استـ.ـجابت منذ بداية العام حتى نهاية شهر تشرين الأول الماضي لنحو 1250 حـ.ـادث مروري في شمال غربي سوريا.

وأدت تلك الحـ.ـوادث إلى وفـ.ـاة 40 شخصا من بينهم 9 أطفال و6 نساء وإصـ.ـابة أكثر من 1200 شخص من بينهم 188 طفلا، بحسب البيان.

ولفتت منظـ.ـمة الدفـ.ـاع المدني السوري إلى أن معـ.ـدل وقـ.ـوع الحـ.ـوادث ارتـ.ـفع منذ بداية العام 2020 الماضي، جـ.ـراء ارتفاع الكـ.ـثافة السكانية الكبيرة وموجة التهـ.ـجير اﻷخـ.ـيرة.

وأكدت “الخـ.ـوذ البيضاء” أنها سـ.ـجلت في ذلك العام 1076 حـ.ـادثا مروريا تسبب بمقـ.ـتل 35 شخصا (8 أطفال و5 سيدات) وجرى إنقـ.ـاذ وإسـ.ـعاف 845 مـ.ـصابا بينهم 149 طفلا و121 امرأة.

وفي عام 2019 اسـ.ـتجابت المنظمة لـ 760 حـ.ـادث سير في شمال غربي سوريا، انتشـ.ـلت فيها الفرق جثـ.ـامين 52 شخصا قـ.ـضوا نتيـ.ـجة تلك الحـ.ـوادث، من بينهم 5 أطفال و7 نساء، وأسـ.ـعفت 758 شخصا، من بينهم 105 أطفال و125 امرأة.

زر الذهاب إلى الأعلى