بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)

الدفاع المدني السوري: شهداء مجزرة خان شيخون 84 حتى اللحظة

أعلن الدفاع المدني السوري اليوم في بيان له أنه وثق بالاسم استشهاد 84 شخصا بمجزرة خان شيخون في ريف إدلب التي تعرضت لقصف نظام الأسد بغاز السارين السام في حين وصلت أعداد المصابين لاكثر من 500 مدني

وقال الدفاع المدني في بيان ثالث نشره على حساباته الرسمية إن من بين الشهداء 27 طفلا و19 امرأة، بينما جرى نقل خمسين إصابة إلى المستشفيات التركية، توفيت منها ثلاث حالات حتى الآن.

وأشار البيان -نقلا عن شهادات طبية- إلى أن أعراض حالات الإصابات تراوحت ما بين شديدة وشديدة جدا، منها سعال شديد وزلة تنفسية واختلاج ومفرزات وتشنج عضلي، وغيرها من المؤشرات التي تؤكد أن الاستهداف تم بسلاح كيميائي.

وأضاف الدفاع المدني أن منظومة الإسعاف التابعة له استجابت لنداء نقل المصابين إلى العديد من مستشفيات محافظة إدلب، وذلك لكثرة المصابين وخروج عدة مستشفيات عن الخدمة مؤخرا، كان آخرها مشفى مدينة معرة النعمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى