قصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبج

الراهب المسيحي “محمد” يرفض تغيير اسمه

الراهب المسيحي “محمد” يرفض تغيير اسمه

يصرّ اﻷب اﻷردني محمد جورج شرايحة على عدم تغيير اسمه رغم ما يتعرض له من تساؤلات وانتقادات من محيطه، وأحيانا بعض اﻹشكالات المتعلقة بإثبات الشخصية وجواز السفر.

ويعمل الراهب شرايحة في الكنيسة الكاثوليكية في اﻷردن، ويعرف بين مسيحيي البلاد باسم (أبونا محمد).

ويرفض اﻷب اﻷردني تغيير اسمه بدعوى “التعايش” بين المسلمين والمسيحيين، لكن مدير بلدية الرصيفة عصام غزاوي أكد أن والده جورج الهلسا شرايحة كان قد نذر إن رزقه الله مولودا خلفا لابنه فراس المتوفى أن يسميه محمد، ونذر أيضا أن يسمي ابنه التالي لمحمد أحمد وهو ما حدث بالفعل.

وقال شرايحة إنه لن يغير اسمه مطلقا وهو “سعيد به” بدعوى أنه مقتنع بأن “الأنبياء جميعا من الله، وأن الإيمان يجمع ، وأن التسامح هو المشترك بين الإسلام والمسيحية”.

يذكر أن (الأب محمد) يواجه الكثير من التعقيدات في المطارات الأمريكية والأوروبية بسبب اسمه، لعدم تصديق موظفي الهجرة والجوازات أن هناك مسيحيا يحمل هذا الاسم.

زر الذهاب إلى الأعلى