النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

الراهب المسيحي “محمد” يرفض تغيير اسمه

الراهب المسيحي “محمد” يرفض تغيير اسمه

يصرّ اﻷب اﻷردني محمد جورج شرايحة على عدم تغيير اسمه رغم ما يتعرض له من تساؤلات وانتقادات من محيطه، وأحيانا بعض اﻹشكالات المتعلقة بإثبات الشخصية وجواز السفر.

ويعمل الراهب شرايحة في الكنيسة الكاثوليكية في اﻷردن، ويعرف بين مسيحيي البلاد باسم (أبونا محمد).

ويرفض اﻷب اﻷردني تغيير اسمه بدعوى “التعايش” بين المسلمين والمسيحيين، لكن مدير بلدية الرصيفة عصام غزاوي أكد أن والده جورج الهلسا شرايحة كان قد نذر إن رزقه الله مولودا خلفا لابنه فراس المتوفى أن يسميه محمد، ونذر أيضا أن يسمي ابنه التالي لمحمد أحمد وهو ما حدث بالفعل.

وقال شرايحة إنه لن يغير اسمه مطلقا وهو “سعيد به” بدعوى أنه مقتنع بأن “الأنبياء جميعا من الله، وأن الإيمان يجمع ، وأن التسامح هو المشترك بين الإسلام والمسيحية”.

يذكر أن (الأب محمد) يواجه الكثير من التعقيدات في المطارات الأمريكية والأوروبية بسبب اسمه، لعدم تصديق موظفي الهجرة والجوازات أن هناك مسيحيا يحمل هذا الاسم.

زر الذهاب إلى الأعلى