هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

وصول عوائل عراقية تابعة للمليـ.ـشيات الإيرانية إلى مدينة تدمر والسخنة

وصول عوائل عراقية تابعة للمليـ.ـشيات الإيرانية إلى مدينة تدمر والسخنة

وكالة ثقة – خاص

وصلت أربعة حافلات تقل عوائل عراقية تعود لعناصر المليشيات الإيرانية قادمة من دير الزور إلى مدينة تدمر والسخنة بريف حمص الشرقي وسط البادية السورية وبرفقتها حماية من ميليشيا حزب الله وحركة النجباء.

وبحسب مصادر خاصة لوكالة ثقة، جرى نقل تلك العوائل من ريف دير الزور الشرقي والغربي الخاضعات لسيطرة قوات النظام إلى مدينة تدمر ومنطقة السخنة وسط البادية السورية بهدف منحهم منازل ومحال تجارية جديدة ضمن سياسة التغيير الديموغرافي الذي تتبعه المليشيات الإيرانية بمناطق البادية السورية ومنطقة وادي الفرات.

ورصدت عدسة وكالة ثقة الإعلامية جانب من طريق تدمر ووصول العائلات وبرفقتهم حماية كبيرة من المليشيات الإيرانية لتجنب عملية استهدافهم من قبل مجهولون يعتقد بأنهم خلايا لتنظيم داعش ينشطون في المنطقة.

وأكدت مصادر خاصة لوكالة ثقة الإخبارية، أنه العوائل رافقتها أيضاً تعزيزات عسكرية لمليشيا حركة النجباء لتعزيز نقاطها ومقراتها في البادية السورية وذلك عبر جلبها من أرياف دير الزور الخاضعة إيضاً لسيطرة قوات النظام.

وتنتهج المليشيات الإيرانية عملية التغيير الديموغرافي بمناطق نفوذها عبر استقطاب عوائل عناصرها وتوطينهم بالمنطقة ومنحهم أعمال ومحال وأراضي للعمل بها بهدف السيطرة المدنية والعسكرية على الأراضي السورية على غرار الأراضي العراقية.

زر الذهاب إلى الأعلى