فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)

“قســ.ـد” تعـ.ـتقل 13 شاب من عمال حفر الأنفاق شمال الحسكة.. وهذه تهمـ.ـتهم

“قســ.ـد” تعـ.ـتقل 13 شاب من عمال حفر الأنفاق شمال الحسكة.. وهذه تهمـ.ـتهم

وكالة ثقة -خاص

أقدم جهاز الأمن العام التابع لقوات قسد، اليوم السبت، على اعتقال 13 شاب من الذين يعملون بحفر الأنفاق مع قوات قسد على خطوط التماس مع فصائل الجيش الوطني بريف الحسكة الشمالي.

وقال مصدر خاص لوكالة ثقة الإعلامية، إنه جرى اعتقال هؤلاء الشبان ظهر اليوم السبت بمحيط بلدة أبو راسين شمال الحسكة من من قبل الأمن العام بعد انتهاء الحفريات.

وأضاف أن هؤلاء الشبان غالبيتهم لجئوا للعمل مع قوات قسد بحفر الخنادق والأنفاق جراء تردي وضعهم المعيشي من جهة وكونهم نازحون من مناطق سيطرة قوات النظام من جهة أخرى ما دفعهم للعمل بهذه الأعمال لتأمين قوت يوم عوائلهم في ظل البطالة وعدم وجود فرص عمل للنازحين.

وأكد المصدر، أنه جرت عملية الاعتقال بحق الشباب أثناء تواجدهم بمواقع العمل في محيط بلدة أبو راسين بعد انتهائهم من الحفر وذلك من قبل الدوريات التي داهمت المنطقة وساقتهم بشكل مباشر نحو معتقلات قوات قسد المتواجدة بمدينة القامشلي شمال شرق سوريا.

وأشار المصدر، أن التهمة الموجهة للشبان هي منح احداثيات ومواقع لصالح الجيش الوطني والمدفعية التركية ترصد نقاط تمركز قوات قسد من جهة وسيارات القياديين الميدانيين من جهة أخرى.

وأضاف، أنه جرى منتصف العام المنصرم حملة اعتقالات استهدفت المخيمات العشوائية جنوب وشمال الحسكة وريف الرقة طالت 55 شاب نازح بعد انتهاء أعمالهم بحفر التحصينات وذلك بتهمة زرع أجهزة تجسس داخل الأنفاق وجرى اعتقالهم لمدة أربعة أشهر ومن ثم وضعهم بمخيمات رسمية مع عوائلهم تحت الإقامة الجبرية فيها وعدم مغادرتها اطلاقاً.

زر الذهاب إلى الأعلى