تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

الرهائن والانحساب.. مفاوضات بين أمريكا ونظام الأسد

كشفت مصادر إعلامية موالية للنظام السوري، أن الوفد الأمريكي الذي زار دمشق مؤخرا، غادر البلاد دون تحقيق نتائج.

وأوضحت المصادر التي حصلت عليها صحيفة الوطن الموالية، أن زيارة المسؤولين للأمريكيين للعاصمة دمشق، ليس الأولى من نوعها، بل سبقها ثلاث زيارات خلال السنوات الماضية.

و أشارت المصادر إلى أن الاجتماع تركز على مطالبة النظام السوري بانسحاب القوات الأمريكية على الفور من الأراضي السورية، مقابل التعاون في ملف الرهائن.
وكانت قالت صحيفة وول ستريت جورنال إن مسؤولا بارزا في إدارة الرئيس دونالد ترامب سافر إلى سوريا في أول زيارة على مستوى عال منذ أكثر من عقد.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين عارفين بطبيعة المفاوضات السرية، أن كاش باتل، مساعد مستشار الرئيس دونالد ترامب لشؤون الإرهاب، سافر إلى سوريا هذا العام من أجل الإفراج عن رهينتين أمريكيتين على الأقل، والمعتقليْن على ما يعتقد لدى نظام بشار الأسد، وهما “إبراهيم كمالماز وأوستن تايس” إلا أن المسؤولين رفضوا تقديم تفاصيل عمن التقاهم باتل في العاصمة دمشق.

وكانت آخر محادثات دبلوماسية بين الولايات المتحدة وسوريا قد جرت في عام 2010. وقطعت واشنطن علاقاتها الدبلوماسية مع النظام السوري في 2012 بعد عام من اندلاع الانتفاضة الشعبية ضد الأسد.
ويعتقد أن هناك أربعة أمريكيين تعتقلهم الحكومة السورية لكن لا يعرف إلا القليل عنهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى