لماذا أعطى لاعبو إيران الزهور للفريق الأمريكي في “أم المباريات” بمونديال 1998؟إدراج 6 عناصر عربية بقائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي .. تعرف عليهاتوقعات تثير الرعب.. “خذوا حذركم وهذا ما سيحدث بعد كأس العالم”بتهم الابتزاز واستغلال الرتبة العسكرية.. وكالة ثقة تكشف أسباب اعتقال النقيب “زاهر كريكر” (خاص)بالفيديو .. مشهد مريب ظهر في الصين ثم الأردن. وخبراء يكشفون السببمواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكا

السقيلبية بريف حماة تجهّز ﻹرسال العناصر للقتال في أوكرانيا

السقيلبية بريف حماة تجهّز ﻹرسال العناصر للقتال في أوكرانيا

كشف تقرير إعلامي عن تجهيز دفعات من عناصر المرتزقة في مدينة السقيلبية بريف حماة، للتوجّه إلى أوكرانيا، والقتال إلى جانب الروس، عبر شركة “فاغنر”.

ونقل موقع “المونيتور” الأمريكي في تقرير عن مصدر محلي من المدينة وسط سوريا، أن زعيم ميليشيا “الدفاع الوطني” نابل العبد الله، بدأ بتسجيل أسماء الراغبين بالقتال إلى جانب القوات الروسية في أوكرانيا، منذ منتصف الشهر الحالي.

وقال التقرير إن المقاتلين ينحدرون من ريف حماة وحمص ودير الزور واللاذقية، ويعملون في صفوف الميليشيا بالسقيلبية، حيث أن العبد الله افتتح أكثر من مركز لهذا الغرض في المدينة.

ووفقا للمصدر فإن العشرات من المقاتلين يتدفقون يومياً إلى المراكز، للذهاب إلى أوكرانيا، طمعا بالرواتب التي تعتبر مرتفعة بالنسبة للسوريين.

وتدرس مراكز القبول قوائم المقاتلين كي تختار الأكثر خبرة في القتال، حيث من المتوقع أن يحصل المجندون على راتب شهري قدره ألفا دولار أمريكي، واﻷولوية لمن اكتسبوا خبرة قتالية خلال الحرب على السوريين.

ويعرض البعض رشوة تصل إلى 200 دولار للقائمين على المراكز لإدراج أسمائهم في القائمة المختصرة بمراكز التسجيل.

يذكر أن العبد الله، وهو مسيحي أرثوذكسي له علاقات وثيقة مع المسؤولين بقاعدة حميميم الروسية في اللاذقية، نظّم منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا، فعاليات ومسيرات مؤيدة لدعم الجيش الروسي.

زر الذهاب إلى الأعلى