بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياس

السقيلبية بريف حماة تجهّز ﻹرسال العناصر للقتال في أوكرانيا

السقيلبية بريف حماة تجهّز ﻹرسال العناصر للقتال في أوكرانيا

كشف تقرير إعلامي عن تجهيز دفعات من عناصر المرتزقة في مدينة السقيلبية بريف حماة، للتوجّه إلى أوكرانيا، والقتال إلى جانب الروس، عبر شركة “فاغنر”.

ونقل موقع “المونيتور” الأمريكي في تقرير عن مصدر محلي من المدينة وسط سوريا، أن زعيم ميليشيا “الدفاع الوطني” نابل العبد الله، بدأ بتسجيل أسماء الراغبين بالقتال إلى جانب القوات الروسية في أوكرانيا، منذ منتصف الشهر الحالي.

وقال التقرير إن المقاتلين ينحدرون من ريف حماة وحمص ودير الزور واللاذقية، ويعملون في صفوف الميليشيا بالسقيلبية، حيث أن العبد الله افتتح أكثر من مركز لهذا الغرض في المدينة.

ووفقا للمصدر فإن العشرات من المقاتلين يتدفقون يومياً إلى المراكز، للذهاب إلى أوكرانيا، طمعا بالرواتب التي تعتبر مرتفعة بالنسبة للسوريين.

وتدرس مراكز القبول قوائم المقاتلين كي تختار الأكثر خبرة في القتال، حيث من المتوقع أن يحصل المجندون على راتب شهري قدره ألفا دولار أمريكي، واﻷولوية لمن اكتسبوا خبرة قتالية خلال الحرب على السوريين.

ويعرض البعض رشوة تصل إلى 200 دولار للقائمين على المراكز لإدراج أسمائهم في القائمة المختصرة بمراكز التسجيل.

يذكر أن العبد الله، وهو مسيحي أرثوذكسي له علاقات وثيقة مع المسؤولين بقاعدة حميميم الروسية في اللاذقية، نظّم منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا، فعاليات ومسيرات مؤيدة لدعم الجيش الروسي.

زر الذهاب إلى الأعلى