لماذا أعطى لاعبو إيران الزهور للفريق الأمريكي في “أم المباريات” بمونديال 1998؟إدراج 6 عناصر عربية بقائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي .. تعرف عليهاتوقعات تثير الرعب.. “خذوا حذركم وهذا ما سيحدث بعد كأس العالم”بتهم الابتزاز واستغلال الرتبة العسكرية.. وكالة ثقة تكشف أسباب اعتقال النقيب “زاهر كريكر” (خاص)بالفيديو .. مشهد مريب ظهر في الصين ثم الأردن. وخبراء يكشفون السببمواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكا

السويد تصدر قرارات ترحيل بحق عدد كبير من السوريين

السويد تصدر قرارات ترحيل بحق عدد كبير من السوريين

أصدرت الحكومة السويدية جملة من قرارات الترحيل ضد عدد من اللاجئين السوريين على أراضيها، على اعتبار أن مناطقهم في سوريا باتت “آمنة” تحت سيطرة نظام اﻷسد، وفقًا لموقع “الكومبس” السويدي.

وقال الموقع الناطق بالعربية، في تقرير إن المحامية نادية حاتم، أكدت أن سلطات السويد أصدرت بالفعل قرارات ترحيل جديدة، موضحة أن تلك القرارات لا يمكن تنفيذها في هذه الفترة.

وأصافت حاتم أنه لا توجد أية علاقة دبلوماسية بين نظام الأسد والسويد، وبالتالي فإن تنفيذ مثل تلك القرارات متوقف حاليًا.

وقال أحد طالبي اللجوء السوريين ممن شملهم القرار للموقع إنه ملاحق من قبل نظام الأسد، مؤكدا أن عودته تشكل خطرا على حياته.

وأشار إلى أنه يشعر بقلق شديد مع عائلته؛ بعد صدور القرار الجديد، حيث أنه انشق عن نظام الأسد عام 2012، وغادر سوريا مع عائلته إلى الأردن، لخوفه من انتقام النظام.

وأقام الشاب السوري في مخيم الزعتري، باﻷردن حيث عاش معاناة صعبة، قبل أن يصدر قرار بترحيله مع عائلته، ويتوجه إلى تركيا، ثم السويد.

وكانت الدنمارك قد اتخذت قرارا مشابها العام الماضي، ما أثار موجة استياء لدى السوريين، ودعتها اﻷمم المتحدة لعدم تنفيذ تلك القرارات محذرة من أخطار كبيرة على من ستتم إعادتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى