بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياس

السويد تصدر قرارات ترحيل بحق عدد كبير من السوريين

السويد تصدر قرارات ترحيل بحق عدد كبير من السوريين

أصدرت الحكومة السويدية جملة من قرارات الترحيل ضد عدد من اللاجئين السوريين على أراضيها، على اعتبار أن مناطقهم في سوريا باتت “آمنة” تحت سيطرة نظام اﻷسد، وفقًا لموقع “الكومبس” السويدي.

وقال الموقع الناطق بالعربية، في تقرير إن المحامية نادية حاتم، أكدت أن سلطات السويد أصدرت بالفعل قرارات ترحيل جديدة، موضحة أن تلك القرارات لا يمكن تنفيذها في هذه الفترة.

وأصافت حاتم أنه لا توجد أية علاقة دبلوماسية بين نظام الأسد والسويد، وبالتالي فإن تنفيذ مثل تلك القرارات متوقف حاليًا.

وقال أحد طالبي اللجوء السوريين ممن شملهم القرار للموقع إنه ملاحق من قبل نظام الأسد، مؤكدا أن عودته تشكل خطرا على حياته.

وأشار إلى أنه يشعر بقلق شديد مع عائلته؛ بعد صدور القرار الجديد، حيث أنه انشق عن نظام الأسد عام 2012، وغادر سوريا مع عائلته إلى الأردن، لخوفه من انتقام النظام.

وأقام الشاب السوري في مخيم الزعتري، باﻷردن حيث عاش معاناة صعبة، قبل أن يصدر قرار بترحيله مع عائلته، ويتوجه إلى تركيا، ثم السويد.

وكانت الدنمارك قد اتخذت قرارا مشابها العام الماضي، ما أثار موجة استياء لدى السوريين، ودعتها اﻷمم المتحدة لعدم تنفيذ تلك القرارات محذرة من أخطار كبيرة على من ستتم إعادتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى