النص المفقود من خطاب الساسة الأتراك في القضية السوريةتفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلب

السويد تصدر قرارات ترحيل بحق عدد كبير من السوريين

السويد تصدر قرارات ترحيل بحق عدد كبير من السوريين

أصدرت الحكومة السويدية جملة من قرارات الترحيل ضد عدد من اللاجئين السوريين على أراضيها، على اعتبار أن مناطقهم في سوريا باتت “آمنة” تحت سيطرة نظام اﻷسد، وفقًا لموقع “الكومبس” السويدي.

وقال الموقع الناطق بالعربية، في تقرير إن المحامية نادية حاتم، أكدت أن سلطات السويد أصدرت بالفعل قرارات ترحيل جديدة، موضحة أن تلك القرارات لا يمكن تنفيذها في هذه الفترة.

وأصافت حاتم أنه لا توجد أية علاقة دبلوماسية بين نظام الأسد والسويد، وبالتالي فإن تنفيذ مثل تلك القرارات متوقف حاليًا.

وقال أحد طالبي اللجوء السوريين ممن شملهم القرار للموقع إنه ملاحق من قبل نظام الأسد، مؤكدا أن عودته تشكل خطرا على حياته.

وأشار إلى أنه يشعر بقلق شديد مع عائلته؛ بعد صدور القرار الجديد، حيث أنه انشق عن نظام الأسد عام 2012، وغادر سوريا مع عائلته إلى الأردن، لخوفه من انتقام النظام.

وأقام الشاب السوري في مخيم الزعتري، باﻷردن حيث عاش معاناة صعبة، قبل أن يصدر قرار بترحيله مع عائلته، ويتوجه إلى تركيا، ثم السويد.

وكانت الدنمارك قد اتخذت قرارا مشابها العام الماضي، ما أثار موجة استياء لدى السوريين، ودعتها اﻷمم المتحدة لعدم تنفيذ تلك القرارات محذرة من أخطار كبيرة على من ستتم إعادتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى