تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

العريضي: سيناقش وفد المعارضة سلة الحكم والانتقال السياسي

أكد الناطق الرسمي باسم هيئة التفاوض السورية، “يحيى العريضي”، أن الوفد سيناقش اليوم  الخميس، سلة الحكم أوالحوكمة، مؤكداً أنه سيتم التركيز فيها على تطبيق الانتقال السياسي.

وجاءت تصريحات العريضي في مؤتمر صحفي عقب جلسة أجراها وفد هيئة التفاوض مع فريق المبعوث الدولي إلى سورية، “ستافان دي ميستورا”، في مبنى الأمم المتحدة في مدينة جنيف السويسرية اليوم الأربعاء.

وقال العريضي إن دي ميستورا أبلغنا أنه سيناقش بند الانتقال السياسي مع وفدي المفاوضات غدا، موضحاً أن الوفد ناقش اليوم سلة الانتخابات، وقال إن الجلسة “بالأمس كانت تتناول الإجراءات الدستورية، واليوم الإجراءات والعملية الانتخابية. جداول ومخططات ونقاش كان غنياً جداً”.

وعبّر العريضي عن ارتياحه الكامل لجلسة اليوم، وأضاف بالقول “الجلسة اليوم هي متابعة لجلسة البارحة والتي كانت غنية، وجلسة اليوم أغنى وأعمق وأكثر جدية”.

وأشار العريضي إلى أن وفد هيئة التفاوض أجرى “ملاحظات على جلسة الأمس من قبل رئيس الوفد نصر الحريري، والعرض الذي قدمته الأمم المتحدة”، مبيّناَ أن لديهم “رؤية تجاه هذه المسألة”.

ولفت إلى أن الوفد ناقش بشكل تفصيلي “المسألة الانتخابية والبيئة المحايدة”، مشيراً الى أن إن يوم الغد، هو آخر أيام الجولة سيناقش السلة الأولى التي تضم الانتقال السياسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى