النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

الفرقة الرابعة تنـ.ـشر حـ.ـواجز شرق حلب بهدف فـ.ـرض إتاوات على المدنيين “خاص – صور”

الفرقة الرابعة تنـ.ـشر حـ.ـواجز شرق حلب بهدف فـ.ـرض إتاوات على المدنيين “خاص – صور”

وكالة ثقة-خاص

نشرت الفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام حواجز طيارة ودوريات لها على طريق حلب الرقة قرب بلدة مسكنة ودير حافر شرق حلب بهدف فرض إتاوات على السيارات والشاحنات التجارية بأوامر من ضباط المنطقة.

وقالت مصادر خاصة لوكالة ثقة، إنه جرى نشر حواجز مؤلفة من خمسة عناصر ودوريات مؤلفة من سيارة تضم ثلاثة عناصر على الطريق الدولي بمحيط دير حافر ومسكنة شرق حلب وصولا إلى بلدة دبسي عفنان غرب الرقة للحصول على الضرائب من المسافرين والتجار على حد سواء.

وأكدت مصادر أهلية لوكالة ثقة الإخبارية أن الحواجز تفرض مبلغ مالي قدره 10 ألاف ل.س على الشاحنة التجارية الواحدة ومبلغ 20 ألف على حافلات نقل الركاب ومبلغ 5 ألاف على السيارات الصغيرة الخاصة.

وأضافت المصادر، أن حواجز طيارة ترافقها دوريات على طريق حلب الرقة انتشرت منذ صباح اليوم الثلاثاء بحجة توفير الحماية للتجار والمسافرين كقابل الحصول على المال منهم مقابل الحماية على حد وصف العناصر.

ويجري نقل تلك الأموال لضباط الفرقة المنتشرين في بلدة دير حافر ومسكنة شرق حلب الخاضعة لسيطرة قوات النظام في نهاية اليوم لتجري عملية تقسيمها بين الضباط ومنح العناصر الذين شاركوا بالوقوف على الحواجز مبلغ مالي قدره 5 ألاف ل.س بشكل يومي مما يدفع العناصر لتقديم خدماتهم وتشليح السيارات لصالج الضباط من الفرقة الرابعة.

زر الذهاب إلى الأعلى