هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على خمس سيدات من أقارب رأس النظام بشار الأسد

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على خمس سيدات من أقارب رأس النظام بشار الأسد

وكالة ثقة

فرض مجلس الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، إجراءات تقييدية على خمسة أفراد من عائلة مخلوف مرتبطين برأس النظام السوري بشار الأسد، ولهم علاقات مُهمة في النظام، ليُضافوا إلى قائمة الأشخاص والكيانات الخاضعة لعقوبات الاتحاد الأوروبي بخصوص سورية.

وشملت العقوبات كلاً من “هلا طريف الماغوط، وهي أرملة محمد مخلوف، وغاده أديب مهنا، وهي أيضاً أرملة محمد مخلوف، وشهلاء وكندة وساره، بنات محمد مخلوف”.

والجدير ذكره أن محمد مخلوف، خال رئيس النظام السوري بشار الأسد، كان موظفاً في شركة طيران، قبل أن يصاهر عائلة الأسد ويتحول بعدها إلى مدير في شركة التبغ، ومديراً للمصرف العقاري، ليؤسس بعدها إمبراطورية للنفط خاصة به، كما أنه هو والد رجل الأعمال السوري رامي مخلوف الذي كان من أبرز رجال الأعمال في سورية.

وتوفي محمد مخلوف في الـ 12 من أيلول/ سبتمبر عام 2020 بعد إصابته بفيروس كورونا، في مستشفى الأسد الجامعي بالعاصمة السورية دمشق.

وقال المجلس في بيانٍ له، اليوم الإثنين، “كان السيد مخلوف – الذي فرض الاتحاد الأوروبي عليه العقوبات في أب/ أغسطس عام 2011 – رجل أعمال مرتبطًا ارتباطًا وثيقًا بعائلة الأسد وله علاقات مهمة مع النظام السوري”، مضيفاً أن وفاته تتيح “استخدام الأصول التي ورثها أفراد عائلته لدعم أنشطة النظام السوري، وستتدفق مباشرة إلى سيطرة النظام، مما قد يسهم في قمع النظام العنيف للسكان المدنيين”.

وأشار المجلس إلى أنه “مع قرار اليوم، أصبحت قائمة الأشخاص والكيانات الخاضعين للعقوبات في ضوء الوضع في سورية تشمل الآن 292 شخصاً، مستهدفين بتجميد الأصول وحظر السفر، و 70 كيانًا خاضعًا لتجميد الأصول. بالإضافة إلى ذلك، يُحظر على الأشخاص والكيانات في الاتحاد الأوروبي إتاحة الأموال للأفراد والكيانات المدرجة في القائمة”.

وشدد بيان المجلس على أن “الاتحاد الأوروبي لا يزال ملتزماً بإيجاد حل سياسي دائم وموثوق للصراع في سورية على أساس قرار مجلس الأمن رقم 2254 وبيان جنيف لعام 2012”.

زر الذهاب إلى الأعلى