هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

الفرقة الرابعة تنـ.ـشر حـ.ـواجز شرق حلب بهدف فـ.ـرض إتاوات على المدنيين “خاص – صور”

الفرقة الرابعة تنـ.ـشر حـ.ـواجز شرق حلب بهدف فـ.ـرض إتاوات على المدنيين “خاص – صور”

وكالة ثقة-خاص

نشرت الفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام حواجز طيارة ودوريات لها على طريق حلب الرقة قرب بلدة مسكنة ودير حافر شرق حلب بهدف فرض إتاوات على السيارات والشاحنات التجارية بأوامر من ضباط المنطقة.

وقالت مصادر خاصة لوكالة ثقة، إنه جرى نشر حواجز مؤلفة من خمسة عناصر ودوريات مؤلفة من سيارة تضم ثلاثة عناصر على الطريق الدولي بمحيط دير حافر ومسكنة شرق حلب وصولا إلى بلدة دبسي عفنان غرب الرقة للحصول على الضرائب من المسافرين والتجار على حد سواء.

وأكدت مصادر أهلية لوكالة ثقة الإخبارية أن الحواجز تفرض مبلغ مالي قدره 10 ألاف ل.س على الشاحنة التجارية الواحدة ومبلغ 20 ألف على حافلات نقل الركاب ومبلغ 5 ألاف على السيارات الصغيرة الخاصة.

وأضافت المصادر، أن حواجز طيارة ترافقها دوريات على طريق حلب الرقة انتشرت منذ صباح اليوم الثلاثاء بحجة توفير الحماية للتجار والمسافرين كقابل الحصول على المال منهم مقابل الحماية على حد وصف العناصر.

ويجري نقل تلك الأموال لضباط الفرقة المنتشرين في بلدة دير حافر ومسكنة شرق حلب الخاضعة لسيطرة قوات النظام في نهاية اليوم لتجري عملية تقسيمها بين الضباط ومنح العناصر الذين شاركوا بالوقوف على الحواجز مبلغ مالي قدره 5 ألاف ل.س بشكل يومي مما يدفع العناصر لتقديم خدماتهم وتشليح السيارات لصالج الضباط من الفرقة الرابعة.

زر الذهاب إلى الأعلى