فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)

بتبعية روسية تامة ..نظام أسد يستعد للاعتراف بدونيتسك ولوغانسك جمهوريتين منفصلتين عن أوكرانيا

بتبعية روسية تامة ..نظام أسد يستعد للاعتراف بدونيتسك ولوغانسك جمهوريتين منفصلتين عن أوكرانيا

وكالة ثقة

أوضحت مصادر موالية لنظام الأسد أن موقف رئاسة النظام بخصوص الاعتراف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، سبق أن أعلنته قبل نحو شهرين، خلال زيارة وفد برلماني إلى دمشق.

وقالت صفحة ما يسمى الرئاسة السورية في بيان لها ” إن الجمهورية العربية السورية توضّح أنّ رأس النظام بشار الأسد، وخلال زيارة وفد برلماني روسي إلى دمشق برئاسة السيد ديمتري سابلين النائب في مجلس الدوما الروسي، يضم ممثلين عن جمهورية دونيتسك بتاريخ 21 كانون الأول 2021 أي قبل شهرين من التطورات التي حصلت مؤخراً، طرح حينها بشار الأسد استعداد نظامه للاعتراف بجمهورية دونيتسك وتم الاتفاق على البدء ببناء علاقاتٍ معها”.

وأضافت الصفحة الموالية أن موقف نظام الأسدد ينطلق “من يقينها أن الأزمة الأوكرانية هي مشكلة أوجدتها الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة لتقسيم الشعوب وتقويض الأمن القومي الروسي، ومن مبدئها الثابت بأنّ مواجهة السياسات الغربية هي مصلحة مشتركة ودائمة لكل الشعوب المناهضة للهيمنة، ويجب التصدّي لها بكل الأشكال الممكنة” على حد زعمها.

وأكدت المصادر أن نظام الأسد”مستعد للعمل على بناء علاقات مع جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك وتعزيزها في سياق المصالح المشتركة والاحترام المتبادل”.
وبالأمس أعلن الرئيس الروسي بوتين استقلال أقليمي “دونيتسك ولوغانسك والاعتراف بهما كجمهوريات مستقلة عن أوكرانيا وانتقدت غالبية الدول الأعضاء بمجلس الأمن الدولي (15 دولة) قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاعتراف رسميا باستقلال جمهوريتي “دونيتسك” و”لوغانسك” شرقي أوكرانيا.

وتحولت جلسة مجلس الأمن التي دعت إليها أوكرانيا، وعقدت فجر الثلاثاء، إلى منصة لتوجيه الانتقادات إلى موسكو ومطالبتها بالعودة إلى طاولة المفاوضات لإيجاد حل سلمي للأزمة.

زر الذهاب إلى الأعلى