القـ.ـوات الروسية تستعمل “روبوتات” خاصة قي سوريا

كشفت مصادر عسـ.ـكرية عن تجريب الجـ.ـيش الروسي لنوع جديد من السـ.ـلاح في سوريا، في محاولة جديدة لاستعراض وتسويق السـ.ـلاح الروسي.

ونقلت “روسيا اليوم” عن “مصدر في شركة روستيخ” أن العسـ.ـكريين الروس استخدموا بالفعل “الهياكل الخارجية المدعومة”، خلال تنفيذ مهامهم في سوريا، التي باتت ساحة لتجربة الأسـ.ـلحة الروسية.

وأضاف المصدر في “حديث على هامش فعاليات منتدى جـ.ـيش 2021” أن “الهيكل الخارجي المدعوم، الذي يسمى أيضا بالدرع المعزز بالطاقة Powered exoskeleton، هو عبارة عن روبوت متنقل يعمل بالطاقة، يرتديه المـ.ـقاتل مما يزيد بشدة قدرته وإمكانياته”.

وأشار المصدر، إلى أن “هذه التجهيزات تزيد من الإمكانات القتـ.ـالية ليس فقط للعناصر بل وللوحدات العسـ.ـكرية، فبالإضافة إلى زيادة قدرات العسـ.ـكري، فإن الإمكانات القتـ.ـالية للوحدة بأكملها تتزايد عدة مرات، ويتجلى ذلك من خلال تجربة الاستخدام القـ.ـتالي، تعمل حاليا في سوريا، وحدات كشف وتفـ.ـجير الألغـ.ـام، وهي مزودة بهياكل خاملة من هذا النوع”.

وأكد المصدر أن الهياكل الخاملة المذكورة، غير مجهزة بمحركات، ولكن بفضل الهيكل، يتقلص الجهد على الجهاز العضلي الهيكلي للمقاتل، وهو ما يسمح له بحمل الأحمال لمسافة أكبر.

يذكر أن القـ.ـوات الروسية تستخدم سوريا كوسيلة للترويج ﻷسلـ.ـحتها من خلال ادعاءات حول تحقيق إنجازات عسـ.ـكرية.

زر الذهاب إلى الأعلى